الرياضية

500 يوم على نهائيات آسيا

23 أغسطس 2017
23 أغسطس 2017

يتواصل العد التنازلي من أجل انطلاق نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث بقي 500 يوم على صافرة بداية المباراة الافتتاحية لأهم البطولات في آسيا على مستوى المنتخبات الوطنية.

وتعود النهائيات إلى دولة الإمارات العربية للمرة الثانية، بعدما كانت قد شهدت استضافة نسخة عام 1996، علماً أن النسخة المقبلة ستكون الأكبر في تاريخ البطولة من خلال مشاركة 24 منتخبًا. وأشاد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالاستعدادات الجارية من قبل دولة الإمارات واللجنة المحلية المنظمة، مع اقتراب المراحل النهائية من الاستعدادات لإقامة النهائيات. وقال الشيخ سلمان: كأس آسيا تعتبر جوهرة التاج في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهذا كان واضحًا في نسخة عام 2015 في أستراليا عندما شهد العالم بطولة على أعلى المستويات العالمية. وأضاف: مع ارتفاع عدد المنتخبات الحاصلة على فرصة المنافسة في النهائيات، فإن نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات سوف ترتقي من جديد بمعايير البطولة، وسوف تعزز إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد لضمان نجاح المنتخبات واللاعبين الآسيويين، وتأكيد مكانة كرة القدم كرياضة أولى في القارة. وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: أشكر اللجنة المحلية المنظمة على التزامها والعمل الشاق الذي تقوم به من أجل ضمان أن يشهد عام 2019 احتفالًا بأفضل المواهب الآسيوية، من خلال بطولة تبقى في الذاكرة لعدة سنوات.

ومع ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات وتوسع اهتمام الجماهير بالبطولة في المزيد من الدول، فإن مكانة البطولة ستتعزز كأهم بطولة رياضية في قارة آسيا، وبشكل يدعم طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحت شعار آسيا واحدة هدف واحد. وسوف تشهد البطولة إقامة 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب في أربع مدن مضيفة هي أبوظبي والعين ودبي والشارقة، وتستمر المباريات على مدار 28 يومًا، وسوف تقام المباراة النهائية على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.