وضع خطط لمراقبة المنشآت الغذائية بأدم

أدم – ناصر الخصيبي –

كثفت بلدية أدم حملاتها التفتيشية؛ وقامت بتشكيل مجموعة من الفرق والخطط لمراقبة المنشآت الغذائية بالولاية، ومتابعة مدى التزام المنشآت بتطبيق الاشتراطات الصحية المدرجة ضمن قانون سلامة الغذاء وكذلك لمتابعة مدى التزامها بتطبيق القوانين المنظمة لـها.
وأكدت البلدية ضمن حملة الرقابة على الأغذية التي تنفذ حاليا تحت شعار»غذاؤك أمانة» على ضرورة فحص جودة وسلامة المواد الغذائية المستخدمة في إعداد الأغذية بالمطاعم والمقاهي بالإضافة إلى التأكد من تخزين المواد الغذائية وسط ظروف صحية جيدة وتحت درجات حرارة مناسبة كما تم التأكد من صلاحية الأغذية المقدمة للمستهلك وخلوها من مسببات الآفات.
وعلى صعيد آخر نفذت البلدية مجموعة من الفعاليات والمناشط تضمنت مسح الأسواق والمنشآت الغذائية للتأكد من صحة وسلامة الأغذية المعروضة وضمان جودتها ووصولها للمستهلك بالطرق السليمة. بالإضافة إلى تعزيز الوعي بأهمية الغذاء الصحي الآمن وتصحيح العادات الخاطئة وإرشاد العاملين بالاشتراطات الصحية المدرجة ضمن قانوني سلامة الغذاء والقانون الخاص بالأنشطة الغذائية بالإضافة إلى تغيير ثقافة الاستهلاك الغذائية الخاطئة وتعزيز الوعي الغذائي لدى المستهلكين بالتوعية حول إرشادات صحية قيمة لتوعية للمستهلك بطرق التسوق الآمنة وطرق حفظ الأغذية وتنبيهه بضرورة فصل الأغذية النيئة والمجمدة عن الأغذية الأخرى وغيرها العديد من الإرشادات.
كما شملت المناشط تركيب عدد من اللوحات الإرشادية والتوعوية على الطرق العامة بالولاية وتوزيع المطويات التوعوية والاستبانات عن جودة الأغذية المقدمة والأخذ باهتمام في مجال الرقابة على الأغذية وتنفيذ محاضرات توعوية للعاملين بالمقاهي والمطاعم بالولاية للتوعية بأهمية الغذاء الآمن وتعزيز وعي المجتمع بالطرق السليمة في اختيار الأغذية.