عمان اليوم

«تطبيقية» نزوى تستعد لاستقبال الطلبة الجدد الأسبوع المقبل

22 أغسطس 2017
22 أغسطس 2017

مكتب عمان - نزوى -

تبدأ يوم الأحد المقبل بكلية العلوم التطبيقية بنزوى فعاليات البرنامج التعريفي للطلبة الجدد، المقبولين في الكلية للعام الأكاديمي 2017/‏‏2018م، ويأتي البرنامج التعريفي بهدف تعريف الطلبة الجدد بالحياة الجامعية الجديدة والبرامج الأكاديمية والخدمات التي تقدمها الكلية لهم، ويستمر حتى الخميس 31 من أغسطس الجاري.

وقد أنهت الكلية استعداداتها بتشكيل برنامج تعريفي يشمل مجموعة من المناشط كاللقاءات والمحاضرات تبدأ بعرض تعريفي بكليات العلوم التطبيقية، والتعريف بالهيكل التنظيمي الإداري بالكلية، والتعريف بالبرنامج التأسيسي، والتعريف بالأقسام الأكاديمية بالكلية، كما تشمل المناشط التعريف بالمراكز المساندة كمركز القبول والتسجيل، ومركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي ومركز مصادر التعلم ومركز الخدمات الطلابية.

وخلال البرنامج التعريفي سيقوم الطلبة الجدد بأداء اختبارات تحديد مستوياتهم في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والرياضيات قبل الالتحاق للدراسة في البرنامج التأسيسي، إضافة إلى فتح حسابات بنكية للطلبة والطالبات، وكذلك تسجيل المقررات والتنسيق مع المرشدين الأكاديميين. وعبر الدكتور سعيد بن عبدالله السيفي رئيس لجنة الأسبوع التعريفي، عن الاستعدادات قائلا « لقد بدأ الاستعداد للأسبوع التعريفي منذ منتصف شهر يونيو، حيث عقدت لجنة الأسبوع التعريفي اجتماعها الأول بهدف التخطيط للأسبوع التعريفي، كما عقدت لجنة الأسبوع التعريفي اجتماعها الثاني بشهر أغسطس الحالي بهدف مناقشة جاهزية الأقسام والمراكز المختلفة بالكلية».

وحول أهمية الأسبوع التعريفي بكليات العلوم التطبيقية أشار السيفي أن الأسبوع التعريفي يعد أحد الأسابيع المهمة في حياة الطالب الجامعي، حيث يساعد الطلبة على الإطلاع الدقيق على كافة اللوائح والأنظمة المطبقة بالكليات، كما يمكن الأسبوع التعريفي الطلبة من التعرف على الحياة الجامعية والبرامج والخدمات والتسهيلات التي تقدمها الكلية لهم، كما يساعد الأسبوع التعريفي على تقديم بعض الحلول للمشكلات التي قد تعترض الطلبة في مسيرتهم الدراسية.

وأضاف السيفي أن كل ما سيتم الحديث عنه في الأسبوع التعريفي يعد مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بمسيرة الطلبة الجامعية فهو يعتبر بمثابة خارطة طريق للمسيرة التعليمية- التعلمية، وينبغي على الطلبة الالتزام بحضور جميع فعاليات الأسبوع التعريفي من أجل تحقيق فهم أفضل لمكونات البيئة الجامعية.

وأكد الدكتور رئيس اللجنة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد للتخطيط والتنفيذ لفعاليات الأسبوع التعريفي مما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

واختتم رئيس اللجنة حديثه بشكره لأعضاء لجنة الأسبوع التعريفي على تلبيتهم الدعوة لحضور الاجتماع وإثرائه بالمناقشات.

الجدير بالذكر، أن كلية العلوم التطبيقية بنزوى هي إحدى كليات العلوم التطبيقية بالسلطنة التابعة لوزارة التعليم العالي، وتحتضن برنامج الاتصال الجماهيري بتخصصاته «الصحافة، العلاقات العامة، الإعلان، الإعلام الرقمي، وإدارة إعلام»، وبرنامج التصميم بتخصصاته «التصميم الجرافيكي، تصميم الوسائط المتعددة، والتصميم الداخلي» وبرنامج إدارة الأعمال الدولية بتخصصيه «إدارة الأعمال الدولية والمحاسبة».