1091323
1091323
العرب والعالم

قتيل و4 جرحى من الجيش اللبناني في جرود عرسال

22 أغسطس 2017
22 أغسطس 2017

تواصل القصف على مواقع «داعش» -

بيروت-عمان - حسين عبدالله -( د ب أ ) -

أعلنت قيادة الجيش اللبناني مقتل أحد عناصرها وإصابة أربعة آخرين فجر أمس في جرود عرسال شرق لبنان.

وقالت القيادة، في بيان أصدرته صباح أمس إنه «في محلة وادي الخشن- جرود عرسال، انفجرت إحدى النسفيات المفخخة أثناء قيام مجموعة مختصة من الجيش بتفكيكها، ما أدى إلى مقتل أحد العسكريين وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة». وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن الجيش اللبناني يواصل «عملية «فجر الجرود» ضد تنظيم داعش جواً وبراً وفي القصف المدفعي لليوم الرابع على التوالي محققا المزيد من التقدم في جرود رأس بعلبك والقاع.

وتواصل القصف المدفعي والصاروخي الكثيف على مواقع داعش في جرود رأس بعلبك والقاع ، بحسب الوكالة ، وترافق مع تحليق لمروحيات الجيش في اجواء الجرود، تمهيدا لبداية المرحلة الثالثة والأخيرة من العملية العسكرية لتحرير جرود رأس بعلبك والفاكهة والقاع من تنظيم داعش.

وكان الجيش اللبناني قد ضبط أمس الأول في المناطق التي حررها من تنظيم «داعش» في جرود رأس بعلبك والقاع والفاكهة شرق لبنان كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات والأعتدة العسكرية.

كما أوقفت القوى الأمنية اللبنانية شخصا من التابعية السورية لانتمائه إلى مجموعة تابعة لتنظيم «داعش». وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية امس أن الموقوف اعترف خلال التحقيق معه ، بالمشاركة في القتال إلى جانب داعش ضد الجيش اللبناني في بلدة عرسال.

وبناء على إشارة من مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، بحسب الوكالة، «تم تسليم الموقوف إلى فرع مخابرات البقاع في الجيش». وتقول الأجهزة الأمنية اللبنانية إن لديها العديد من الموقوفين الذين يدلون باعترافات عن أشخاص لديهم ارتباطات بتنظيمات إرهابية، ويسعون لتنفيذ عمليات أمنية خطيرة في لبنان، بالتنسيق مع «داعش» سوريا.

سياسيا: أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري امس على أن حكومته تعمل بجهد على الاستقرار الأمني والسياسي في لبنان. وقال الحريري، خلال جلسة المناقشة العامة في مجلس النواب أمس « إذا كان الاستقرار الأمني نتيجة الاستقرار السياسي فإن الحكومة عملت بجهد على الخطين».

وأشار إلى أن «ما كشف عنه وزير الداخلية نهاد المشنوق عن إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف طائرة عربية في استراليا هو نقطة بيضاء في سجل الأجهزة التي تتولى حفظ الأمن».