الرياضية

الحكام ينفذون برنامجا في صلالة بـ«لمسة وفاء»

22 أغسطس 2017
22 أغسطس 2017

تنظم لجنة الحكام باتحاد كرة القدم حلقة وبرنامج صقل لحكام النخبة في صلالة الجمعة المقبل بمشاركة ما يزيد من 40 حكما سيديرون أهم مباريات الموسم الكروي في الدرجات الثلاث وخاصة بطولة دوري عمانتل.

ويحتوي البرنامج على محاضرات وتدريبات بمشاركة عدد من خبراء التحكيم وسيتم التركيز على قانون كرة القدم واستعراض الأخطاء التي تحدث في الملاعب وكيفية تفاديها عبر التركيز والمتابعة الجيدة وأن يكون الحكم دائما في حالة ذهنية كاملة.

وقال سيف الغافري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة الحكام بأن معسكر صلالة للحكام يأتي في إطار اقتراب موعد انطلاقة بطولات الموسم الجديد وحرص اتحاد الكرة على تأهيل وتجهيز الحكام ليكونوا على أهبة الاستعداد والقيام بدورهم في تطوير المنافسات عبر الأداء الجيد والمنشود.

وكشف عن أن اللجنة اختارت الرياضي المعروف علي سعيد فاضل الذي ترشح لمنصب رئيس الاتحاد في الدورة الانتخابية الماضية لاتحاد الكرة ولم يوفق ليكون راعي دورة الحكام بصلالة وذلك تقديرا له ولمكانته كواحد من قيادات الرياضة والمهتمين والمتابعين والحريصين على تطور الكرة العمانية ويأتي اختياره راعيا لهذا التجمع وفاء للرجل ولما يقدمه من عطاء دون أن يقترن بمنصب.

وذكر رئيس لجنة الحكام بأنهم يعلمون بجد واجتهاد لتأهيل وتهيئة الحكام لمواصلة النجاحات التي ظلوا يحققونها في إدارة المباريات المحلية والخارجية وتوقع أن يشهد الموسم الكروي الجديد بروز عدد من الحكام والوجوه الجديدة التي تبرهن على أن التحكيم في السلطنة بخير وقادر على تقديم العناصر الجيدة.