العرب والعالم

الفيضانات تودي بـ700 شخص في جنوب آسيا

20 أغسطس 2017
20 أغسطس 2017

نيودلهي - (أ ف ب): لقي أكثر من 700 شخص حتفهم وفر أكثر من مليون من منازلهم بعدما غمرت الفيضانات التي تسببت بها الأمطار الموسمية مناطق واسعة من جنوب آسيا، بحسب ما أفاد مسؤولون أمس.

وأُعلنت وفاة مائة شخص على الأقل الليلة قبل الماضية في أنحاء الهند وبنجلاديش بعد آخر سلسلة من الفيضانات منذ العاشر من شهر أغسطس، في وقت ضربت الأمطار الموسمية شمال وشرق المنطقة.

وقال أنيرود كومار، وهو مسؤول في مجال إدارة الكوارث في ولاية بهار الهندية، إنه تم العثور على 53 جثة فيما بدأ منسوب المياه في بعض المناطق بالتراجع.

وأكد لوكالة فرانس برس أن «العدد الإجمالي للقتلى بلغ 205». وبقي نحو 400 ألف شخص في ملاجئ حكومية فيما تأثر حوالى 10 ملايين بالفيضان الأسوأ منذ عام 2008 عندما قتل نحو 300 شخص.

ودعم نحو 10 آلاف من عمال الطوارئ والجنود المسؤولين المحليين في عمليات الإغاثة والإنقاذ. وفي ولاية أوتار براديش، أعلنت وفاة 69 فيما تأثر نحو مليونين بالفيضانات.

وتحد الولايتان النيبال، التي ضربتها كذلك انزلاقات أرضية وفيضانات أسفرت عن وفاة 135 شخصا وفقدان 30 آخرين. وتأثر 20% على الأقل من سكان الدولة البالغ تعدادهم 28 مليونا بما وصفته الأمم المتحدة بأسوأ فيضانات تضرب البلاد منذ 15 عاما.

وفي ولاية البنغال الغربي في شرق الهند وفي ولاية آسام (شمال شرق)، توفي 122 شخصا وتأثر ثلاثة ملايين بالفيضانات.

وكان أكثر من 450 ألف شخص يعيشون في مخيمات إغاثية في آسام بعدما ضربت الموجة الثانية من الفيضانات الولاية في أقل من أربعة أشهر.

وعُثِر على ثلاث جثث أخرى في قرية شمالية في ولاية البنغال الغربي حيث توفي 55 شخصا وتأثر أكثر من مليون رغم تأكيد المسؤولين أن الوضع يتحسن سريعا.

وفي بنجلاديش، توفي 115 شخصا على الأقل وتأثر نحو 5,7 مليون بالفيضانات، بحسب شميم نازنين التي تدير غرفية عمليات في قسم إدارة الكوارث.