المنوعات

«كوتاهية» تحتضن النسخة الثالثة من مهرجان الشعوب التركية

20 أغسطس 2017
20 أغسطس 2017

كوتاهية، (تركيا)، الأناضول: انطلقت بمدينة كوتاهية، غرب تركيا، فعاليات النسخة الثالثة من المهرجان الثقافي لرياضات الشعوب التركية.

وقال نائب بلدية كوتاهية، فاتح كولكه لي، في تصريح صحفي: إن الفعاليات جرت بمشاركة أكثر من 90 ناديًا رياضيًا من داخل وخارج تركيا.

وأضاف: إن نحو ألف رياضي شاركوا في المنافسات، التي شملت مسابقات الرماية، والمصارعة التركية، ورمي السهم، وبعض الرياضات التركية التقليدية.

وأشار «كولكه لي» إلى أن بلدية كوتاهية تشعر بـ«السعادة والفخر» لاستضافة فعاليات المهرجان هذا العام، والرياضيين المشاركين، مشيرًا إلى أن المهرجان يقدم مساهمات جليلة في نشر الثقافة التركية والرياضات التقليدية الخاصة بها.

ويتضمن المهرجان، مسابقات في الرياضات التقليدية لدول العالم التركي، وحلقات عمل للتعريف بطرق حياة الشعوب التركية، وخيامهم وحرفهم التقليدية، وعروضًا لألعاب ورياضات السيف والترس (مبارزة).

كما يضم نشاطات تعريفية بالدول التركية ومجتمعاتها المحلية، والأطباق التقليدية، وألعاب الأطفال التقليدية، ومسرح الطفل، وركوب الخيل، والرقصات الشعبية.

وإلى جانب تركيا وأذربيجان وجمهورية شمال قبرص التركية، ينتشر الأتراك كقومية في الجمهوريات التركية بآسيا الوسطى (تركمانستان، قرغيزستان، كازاخستان، أوزبكستان) وجمهوريات فيدرالية داخل الاتحاد الروسي.