الاقتصادية

القوى العاملة تنفذ برنامجا لتأهيل الكــوادر الفنيــة بالتعـاون مــع «أوبــال»

20 أغسطس 2017
20 أغسطس 2017

تسعى وزارة القوى العاملة بالتعاون مع الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) لتنفيذ برنامج تطوير المعايير والبرامج المهنية بمراكز التدريب المهني ومعهدي تأهيل الصيادين التابعة للوزارة. يهدف البرنامج إلى تنمية مهارات الملتحقين بالبرنامج وتأهيلهم لسوق العمل بالقطاع. ويستهدف البرنامج عددا من التخصصات الهندسية مثل الكهرباء والميكانيكا واللحام وتشكيل المعادن التي صممت وفق معايير عالية الجودة واحتياجات قطاع النفط والغاز لتضمن اكتساب الملتحقين بالبرنامج المهارات المهنية اللازمة لمزاولة المهن المختلفة بالقطاع.

جاء البرنامج تنفيذا لسياسات الحكومة وتحقيقا للأهداف الاستراتيجية لوزارة القوى العاملة لتنمية الموارد البشرية لتطوير التعليم والتدريب المهني بالسلطنة بهدف إعداد خريجي التعليم العام مهنيا وبمختلف المستويات والمهارات للالتحاق بالقطاع الخاص وشغل فرص العمل المتوفرة بهذا القطاع.

يتم تنفيذ هذا البرنامج بمركز التدريب المهني بالسيب بدءاً من العام الأكاديمي 2017/‏‏2018 كمرحلة أولى، ويتطلع التعاون بين الطرفين إلى تطبيق البرنامج بجميع مراكز التدريب المهني ومعهدي تأهيل الصيادين مستقبلا.

وتسعى وزارة القوى العاملة إلى استمرارية التطوير بالبرامج التعليمية والتدريبية بالتعاون مع المنظمات الدولية الرائدة والمتخصصة في هذا المجال.

ويأتي برنامج التعاون مع الجمعية للخمس سنوات القادمة كأحد استراتيجيات وتوجهات الوزارة وتحقيقا لمتطلبات الجودة الشاملة في مجال التعليم والتدريب المهني.