1088797
1088797
الرياضية

المسلم: إرث الألعاب الآسيوية واضح للعيان في جاكرتا

20 أغسطس 2017
20 أغسطس 2017

الكشري يشارك في إعلان العد التنازلي قبل عام من دورة الألعاب الآسيوية -

شارك طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية في الاحتفال الذي أقيم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بمناسبة العد التنازلي قبل عام من انطلاق دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة في إندونيسيا، أقيم احتفال قرب النصب التذكاري الوطني الإندونيسي في ساحة ميرديكا، حيث أظهر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو مهارته في الرماية بإطلاق سهم على هدف في الجزء الخلفي للمنصة معلنا بدء الاحتفال.

وكان الرئيس الإندونيسي وصل قبل ذلك بدقائق قليلة واستقبل استقبالا حارا من الجمهور، وسار أمام المنصة إلى مكان كبار الضيوف حيث استقبل أعضاء لجنة التنسيق في المجلس الأولمبي الآسيوي برئاسة السيد تسونيكازو تاكيدا.

وترأس وفد المجلس الأولمبي الآسيوي إلى الاحتفال نائب الرئيس عن منطقة شرق آسيا تيموثي فوك.

وقال فوك: إن مشاركة الرئيس جوكو ويدودو في حفل العد التنازلي للعام الأخير قبل انطلاق الألعاب يظهر التزام الحكومة الإندونيسية بتحقيق نجاح كبير في الألعاب العام المقبل.

وتابع: كان حفلا ملونا ومذهلا أعد المشهد للأشهر القليلة المقبلة. تمكنا من رؤية ثقافة وتقاليد إندونيسيا في العروض الموسيقية والراقصة وأيضا الحديثة منها من موسيقى البوب. كان من الجيد أيضا ان نرى الكثير من الشباب يحضرون الحفل. جيل رياضي جديد من عشاق دورتنا الآسيوية.

وكان من أبرز أحداث الحفل عرض 300 طائرة بدون طيار متعددة الألوان شكلت في السماء كلمة «الألعاب الآسيوية 2018»، وصور عداء يضيئ الشعلة، وشعار المجلس الأولمبي الآسيوي المشع كالشمس والعلامة التجارية للألعاب الآسيوية الثامنة عشرة.

وأقيم حفل آخر بمناسبة العد التنازلي أيضا في قلعة بينتنج كوتو بيسكاك في مدينة بالمبانج.

وتقام دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي يشرف عليها المجلس الأولمبي الآسيوي برئاسة سعادة الشيخ أحمد الفهد الصباح من 18 أغسطس حتى 2 سبتمبر 2018 في مدينتي جاكرتا العاصمة وبالمبانج عاصمة جنوب سومطرة، ومن المتوقع ان يشارك فيها أكثر من 10 آلاف رياضي ورياضية من 45 دولة آسيوية يتنافسون في 39 رياضة.

وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها إندونيسيا دورة الألعاب الآسيوية بعد عام 1962.

من جانبة أكد المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي، حسين المسلم، أن إرث الألعاب الآسيوية يمكن ملاحظته بوضوح في جاكرتا.

وتستضيف العاصمة الإندونيسية مع بالمبانج عاصمة مقاطعة سومطرة الجنوبية دورة الألعاب الآسيوية الـ18 التي يشرف عليها المجلس الأولمبي الآسيوي برئاسة سعادة الشيخ أحمد الفهد الصباح من 18 أغسطس إلى 2 سبتمبر 2018.

وتنظم إندونيسيا الجمعة المقبلة احتفالا بمناسبة العد التنازلي للعام الأخير قبل انطلاق الألعاب يحضره رئيس جمهورية إندونيسيا.

وستكون المرة الأولى التي تستضيف فيها جاكرتا أكبر حدث رياضي في آسيا منذ الدورة الرابعة عام 1962، وقد سلط المسلم الضوء على الإرث الذي ستتركه الألعاب خلال الاجتماع السابع للجنة التنسيق.

وقال المسلم: في عام 1962 استضافتهم الألعاب الآسيوية - والمطار القديم في تلك الألعاب هو الآن موقع قرية الرياضيين الجديدة لدورة الألعاب الآسيوية في العام المقبل. هذا شيء جيد حقا.

وتابع: علاوة على ذلك، فان رئيس اندونيسيا في عام 1962 كان سويكارنو - والمطار الجديد في جاكرتا للدورة الآسيوية في العام المقبل سمي باسمه. هذا هو إرث جيد آخر تستمر معه قصة دورة الألعاب الآسيوية .

وعقد الاجتماع بين لجنة التنسيق التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي برئاسة السيد تسونيكازو تاكيدو، واللجنة المنظمة للألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي يرأسها السيد إريك ثوهير.

وشمل جدول الأعمال البرنامج الرياضي، وبناء الأماكن، والتجارب، وإجراءات مكافحة المنشطات، والتسويق، والترويج والبث التلفزيوني.

وأوضح المسلم انه يمكن ملاحظة إرث دورة الألعاب الآسيوية في العام المقبل في المطار الجديد والطريق السريع الجديد، بالإضافة إلى التوسع في شبكة القطار السريع في جاكرتا وسكك الحديد الخفيفة أيضا.

وأضاف مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي: إن إرث الألعاب الآسيوية لن يكون فقط عبر ترك المنشآت الرياضية للشعب ولاستضافة الأحداث الدولية، بل ان تحسين نظام النقل يعد أمرا إيجابيا للغاية للمدينة.

وقال السيد المسلم في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع أن جميع العقود تم توقيعها، من تكنولوجيا المعلومات والبث التلفزيوني، وشدد على أنه يجب الآن تنفيذ جميع التفاصيل قبل سنة من الانطلاق، كما قال انه يجب الانتهاء من بناء المنشآت في أبريل 2018 ما يتيح للمنظمين 3 أشهر كاملة لتجهيز كل شيء.

من جهته، قال تاكيدو انه كان اجتماعا جيدا للغاية: نحن مرتاحون جدا لأن الحكومة واللجنة المنظمة تعملان بجد من أجل نجاح دورة الألعاب الآسيوية.

واستمع وفد المجلس الأولمبي إلى شرح من اللجنة المنظمة عن تعيين 13 ألف متطوع، 11 ألفا في جاكرتا، و2000 في بالمبانج. وسيكون هناك أيضا سلسلة من الاختبارات في 10 رياضات في فبراير المقبل.