cms-image-000017167
cms-image-000017167
آخر الأخبار

قطر تكشف عن تصميم مستوحى من البيئة المحلية لسادس ملاعب كأس العالم

20 أغسطس 2017
20 أغسطس 2017

الدوحة 20 أغسطس ٢٠١٧/- كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 عن تصميم استاد الثمامة وهو مستوحى من القبعة العربية التقليدية المعروفة في قطر باسم "القحفية".

واستاد الثمامة هو سادس الملاعب المرشحة لاستضافة البطولة وتم تصميمه على هيئة هذه القبعة التقليدية التي يرتديها الرجال في عدة دول عربية وبلدان أخرى.

وصمم هذا الاستاد مهندس قطري بينما سيتولى عملية التشييد تحالف قطري تركي وقالت اللجنة العليا إنه من المقرر الانتهاء من بناء الملعب بحلول عام 2020.

ويتسع الاستاد لنحو 40 الف مشجع.

وقال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث "نحن سعداء بإطلاق هذا التصميم الذي يعكس ثقافتنا وتقاليدنا ويُذكرنا في هذه الأوقات بالذات بما يجمعنا كشعوب خليجية وعربية.

"أود أن أغتنم هذه الفرصة لأؤكد التزام دولة قطر برؤيتها لكأس العالم 2022 كبطولة للمنطقة والعالم العربي وبحرصها على أن تتاح الفرصة لكل الخليجيين والعرب للمساهمة في تنظيم البطولة والأبواب ما تزال مفتوحة لهم جميعاً منذ اليوم وحتى أن نستقبلهم كضيوف ومشجعين عام 2022 لنحتفل سوية بأول بطولة لكأس العالم في المنطقة".

ويقع الاستاد في منطقة الثمامة وهي منطقة حيوية تقع جنوب مدينة الدوحة وتبعد نحو ستة كيلومترات تقريبا عن مركز المدينة وخمسة كيلومترات جنوب غرب مطار حمد الدولي.

وقال المهندس هلال الكواري رئيس المكتب الفني في اللجنة العليا للمشاريع والإرث "يُضاف هذا التصميم إلى خمسة تصاميم سبقته استوحيت في معظمها من الثقافة العربية والطراز المعماري الخليجي. ويعكس ذلك التزام قطر باستثمار هذه البطولة لتعريف العالم بالثقافة العربية".

وسيزود استاد الثمامة بعدد من التقنيات والقدرات التي تجعله من أحدث الاستادات العالمية إذ سيجهز بكافة التقنيات التي تضمن سهولة الوصول والاستمتاع بالتجربة الكاملة للمباريات لأصحاب الاحتياجات الخاصة.