20082017_094747_0
20082017_094747_0
آخر الأخبار

افتتاح ملتقى صلالة الدولي الأول للمالية الإسلامية

20 أغسطس 2017
20 أغسطس 2017

صلالة في 20 أغسطس / العمانية / افتتح اليوم بفندق روتانا ملتقى صلالة الدولي الأول للمالية الإسلامية الذي تنظمه كلية الدراسات المصرفية والمالية بالتعاون مع مؤسسة توافق للاستشارات وذلك تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار ويستمر خمسة أيام.

وألقى سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني كلمة قال فيها إن القطاع المصرفي في السلطنة يشهد نموا معتدلا في الائتمان والودائع مشيراً إلى تبني السلطنة للصيرفة الإسلامية مطلع 2013م بهدف تنويع

الخدمات المصرفية والمالية في السوق المحلية .

وأضاف ان إنشاء الهيئة العليا للرقابة الشرعية بالبنك المركزي العماني جاءت استكمالا للجهود التي يبذلها البنك في ايجاد البيئة التشريعية والرقابية المنظمة للأعمال المصرفية الإسلامية.

ويأتي إقامة الملتقى في إطار مواكبة النمو المتصاعد لأهمية المالية الإسلامية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية حيث يسعى الملتقى إلى تسليط الضوء على أهم التحديات التي تواجه هذا القطاع وطرح ومناقشة الحلول المناسبة لها.

ويشتمل الملتقى على أربعة محاور رئيسية الأول بعنوان توحيد الفتوى الشرعية في المالية الإسلامية والمحور الثاني بعنوان العلاقة بين المالية الإسلامية والتنمية الاقتصادية فيما يتناول المحور الثالث التأمين التكافلي بينما يستعرض المحور الرابع التشريعات وفض نزاعات المالية الإسلامية.

كما يقام على هامش الملتقى حلقات عمل تدريبية لمدة ثلاثة أيام في مجالات التأمين التكافلي والصكوك وفض نزاعات المالية الإسلامية.

ويهدف الملتقى إلى مناقشة أهمية ودور المالية الإسلامية في مجال تقديم حلول جديدة ومبتكرة تساهم في التنويع الاقتصادي إلى جانب بحث التعاون وتبادل الخبرات بين المختصين في مجال المالية الإسلامية بالإضافة إلى استعراض التجارب الدولية في مجال المالية الإسلامية ومناقشة التحديات التي تعيق نموها وازدهارها.