20082017_091554_0
20082017_091554_0
آخر الأخبار

مجلس البحث العلمي يواصل استقبال طلبات الترشح للجائزة الوطنية للبحث العلمي

20 أغسطس 2017
20 أغسطس 2017

مسقط في 20 أغسطس /العمانية/ يواصل مجلس البحث العلمي استقبال طلبات الترشح للجائزة الوطنية للبحث العلمي في دورتها الرابعة وقد استقبل المجلس عددًا من الطلبات من مختلف المؤسسات الأكاديمية في مختلف القطاعات البحثية الستة.

وينتهي التسجيل في الجائزة في 7 أكتوبر المقبل حيث سيتم الإعلان عن 12 مشروعًا بحثيًا فائزًا بواقع 6 بحوث فائزة في فئتي الجائزة ضمن أعمال الملتقى السنوي للباحثين والذي سيقام في ديسمبر المقبل.

ويهدف مجلس البحث العلمي من خلال الجائزة الوطنية للبحث العلمي الى تحفيز الباحثين على إجراء بحوث ذات جودة عالية وأهمية وطنية للسلطنة علاوة على تعزيز ثقافة البحث العلمي وتوفير بيئة محفزة للباحثين ونقل المعرفة بينهم.

وتنقسم الجائزة إلى فئتين : الأولى جائزة أفضل بحث علمي منشور للباحثين من حملة شهادة الدكتوراه او ما يعادلها (استشاري أو استشاري أول للأطباء فقط) والفئة الثانية جائزة أفضل بحث علمي منشور للباحثين الناشئين (من غير حملة شهادة الدكتوراه).

وتستقبل الجائزة المشاركات في ستة مجالات وهي قطاع التعليم والموارد البشرية وقطاع نظم المعلومات والاتصالات وقطاع الصحة وخدمة المجتمع وقطاع الثقافة والعلوم الاجتماعية والاساسية وقطاع الطاقة والصناعة وقطاع البيئة

والموارد الحيوية.