عمان اليوم

تكريم المشاركين في فعاليات حفظ وتجويد القرآن الكريم بصحم

19 أغسطس 2017
19 أغسطس 2017

صحم - أحمد البريكي -

اختتمت بصحم فعاليات مشروع حفظ وتجويد القرآن الكريم لصيف 2017 في نسخته السادسة، وهو مشروع شبابي تطوعي يخدم أبناء المنطقة من الذكور والإناث بكل ما يتعلق بكتاب الله وسنة نبيه -صلى الله عليه وسلم.

وقد رعى فعاليات الختام الشيخ سعيد بن محمد البريكي الرئيس الفخري لفريق أم الجعاريف، وذلك بالمسجد الجامع بقرية أم الجعاريف وبحضور أهالي المنطقة. ويهدف المشروع الذي تشرف عليه لجنة مشروع حفظ وتجويد القرآن الكريم بفريق أم الجعاريف الرياضي التابع لنادي صحم إلى التعرف على الطريقة الصحيحة لتلاوة القرآن الكريم وتجويده، وتشجيع أبناء المنطقة على الاهتمام والعناية بحفظ كتاب الله تعالى واستثمار فترة الإجازة الصيفية. وقد شارك في هذا المشروع ما يقارب 250 مشاركا من الذكور والإناث، ففي مسابقة حفظ القرآن الكريم أقيمت 5 مستويات للذكور والإناث حيث بلغ عدد المشاركين من الذكور والإناث 60 مشاركا ومشاركة.

نتائج

ففي المستوى الأول للذكور حصل هلال بن محمد البريكي ويوسف بن محمد البريكي على المركز الأول (مكرر) وجاء في المركز الثاني محمد بن خالد البريكي وفي المركز الثالث محمد بن علي البريكي.

وفي المستوى الثاني حصل عبد الرحمن بن خالد البريكي على المركز الأول وجاء في المركز الثاني ناصر بن علي البريكي وفي المركز الثالث عبد الرحمن بن علي البريكي. وفي المستوى الثالث حصل عبدالله بن خالد البريكي على المركز الأول وجاء في المركز الثاني عبد الملك بن سليمان الفزاري وفي المركز الثالث حمد بن علي البريكي.

ولم تكن هناك مشاركة بالنسبة للمستوى الأول والثاني بحفظ 5 أجزاء وإنما كانت مشاركة الإناث في المستوى الثالث «حفظ جزأي تبارك وعم» حيث حصلت فاطمة بنت خالد البريكية والزهراء بنت سالم البريكية على المركز الأول «مكرر». وجاءت كل من استبرق بنت مبارك البريكية وحور بنت يوسف الكندية في المركز الثاني «مكرر» وفي المركز الثالث روان بنت يوسف الكندية وفي المستوى الرابع «حفظ جزء عم» حصلت يمنى بنت حسن البريكية على المركز الأول وجاءت في المركز الثاني عائشة بنت مبارك البريكية وفي المركز الثالث تقى بنت عادل البريكية وفي المستوى الخامس «حفظ نصف جزء عم» حصلت سندس بنت أحمد البريكية على المركز الأول وجاءت في المركز الثاني أساور بنت سالم البريكية وفي المركز الثالث الزهراء بنت محمد البريكية.وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في مسابقة التجويد الرمضانية البالغ عددهم 47 مشاركا ومشاركة، كما تم تكريم المشاركين في مسابقة المتقنين لدور تصحيح التلاوة والبالغ عددهم 42 مشاركا ومشاركة وتكريم المساهمين والداعمين لهذا المشروع من أهالي المنطقة.