1087246
1087246
عمان اليوم

ختام فعاليات برنامج «صيفي غير» بنادي بهلا

18 أغسطس 2017
18 أغسطس 2017

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

اختتمت بنادي بهلا فعاليات وأنشطة المركز الصيفي «صيفي غير» والذي نفذه نادي بهلا بالتعاون مع معهد بهلا للتدريب وبدعم من شركة تنمية نفطة عمان وحفل ختام المركز تحت رعاية الأستاذ الدكتور علي بن هويشل الشعيلي نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للشؤون الإدارية والمالية، وبحضور المهندس بدر بن حمد العبري مدير مشروع تأسيس إمداد ممثلا عن شركة تنمية نفط عمان والمهندس صالح بن سالم العلوي من شركة تنمية نفط عمان وسيف بن راشد الشكيلي رئيس نادي بهلا وأعضاء مجلس الإدارة وسليمان بن علي الحارثي مدير معهد بهلا للتدريب وأولياء أمور الطلبة.

واستقطب المركز الصيفي بنادي بهلا عددا من الطلبة والطالبات من أبناء الولاية وساهمت برامجه وأنشطته المتنوعة في تنمية الخبرات والمعارف، وبناء الشخصيات ، وخاض الطلبة في هذه البرامج تجاربًا مختلفة، أكسبتهم المزيد من المعرفة والخبرة التي تعينهم على المضي بحياتهم بشكل سليم، وألقى سليمان بن علي الحارثي مدير معهد بهلا للتدريب كلمة استعرض فيها البرامج والأنشطة التي نفذت في المركز الصيفي للذكور والإناث وما حققه المركز من استفادة كبيرة، مشيرا في كلمته الى أن برنامج الذكور تضمن أربعة برامج أساسية في الكهرباء المنزلية ومشروع السباكة ومشروع النجارة والصبغ ومشروع التعامل مع التكييف المنزلي، بينما تضمن برنامج الفتيات مشروع الخياطة ومشروع صناعة الأغذية ومشروع تدوير المنتجات ومشروع تعليم النقش بالحناء، إلى جانب ذلك تضمن البرنامج دورة مكثفة في اللغة الإنجليزية وحلقات تدريبية في الدفاع المدني والإسعاف والابتزاز الإلكتروني وحلقة حول اختيار التخصص المناسب. وثمن الحارثي التعاون والدعم الكبير لهذا البرنامج من شركة تنمية نفط عمان وإدارة نادي بهلا لإنجاح المركز.

وألقى المهندس بدر بن حمد العبري مدير مشروع تأسيس إمداد ممثلاً عن شركة تنمية نفط عمان كلمة أشار فيها إلى أن تنفيذ هذا البرنامج وبدعم من شركة تنمية نفط عمان يأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية للشركة وإيمانا بأهمية التدريب وصقل مهارات الشباب العماني ليأخذوا مواقعهم، بكل جدارة، في شتى ميادين العمل. وأضاف: بأنه ومن محاسن الصدف أن يتزامن هذا الحفل والشركة تحتفي هذا العام بمناسبتين تاريخيتين، هما الذكرى الخمسون لتصدير الشحنة الأولى من خام النفط العماني والذكرى الثمانون لتأسيسها، مما يقف خير شاهد على الدور المشهود للشركة في المساهمة دفع مسيرة النهضة الحديثة في البلاد لتحقيق المزيد من الرخاء والازدهار وأشار العبري الى أن الشركة تقدم في إطار برنامجها للمسؤولية الاجتماعية الكثير من الخدمات للمواطنين في مناطق الامتياز من حيث بناء المجالس العامة وتشييد مرافق البنية الأساسية، ومن المشاريع التي تسهم الشركة فيها في ولاية بهلا «حديقة بهلا العامة » التي هي قيد الإنشاء في منطقة الفتح بالتعاون مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه. كما دعمت الشركة جمعية المرأة العمانية ببهلا ومكتبة الندوة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد ركن للشركة في مكتبة الندوة العامة لتعريف رواد المكتبة بالشركة وأنشطتها، تخلل الحفل عدد من الفقرات تضمنت عرضا مرئيا لأنشطة وفعاليات المركز وإلقاء القصائد الشعرية ومعرضا لإنتاجات الطلبة. وفي ختام الاحتفالية قام راعي المناسبة بتسليم الشهادات للطلبة المشاركين في المركز.