المنوعات

حلقة لتنمیة مهارات اللغة الفارسیة في مسقط

18 أغسطس 2017
18 أغسطس 2017

ينظم مركز تعليم اللغة الفارسية بالمستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى السلطنة حلقة عمل لتنمیة مهارات اللغة الفارسیة تستهدف الأدباء والمبدعین، بالتعاون مع النادي الثقافي.

وتهدف المبادرة إلى توطيد العلاقات الثقافية وتمتين عرى الصداقة وترسيخ جذور التعارف والأخوة بين البلدين.

وتشتمل الحلقة على التعريف العام بملامح اللغة الفارسیة، والتعرف على الخصائص المشتركة بین اللغتین العربية والفارسية، والتدریب علی مهارات الأدب الفارسي وصرف الأفعال في الفارسیة والقراءة، والاستیعاب وصیاغة الجمل في الفارسیة بالإضافة الى ثقافة اللغة الفارسیة والمیزات المختلفة بین اللغتین.

ويشارك في هذه الحلقة الدكتور «مسعود فكري» من أعضاء هيئة التدريس بجامعة طهران والأخصائي في تعليم اللغة الفارسية للعربية واللغة العربية للناطقين بالفارسية.

هذا ويقوم معهد تعليم اللغة الفارسية بالسلطنة بالتعاون مع النادي الثقافي بالتواصل مع الهيئات غير الحكومية الناشطة في مجال علوم اللغة الفارسية وآدابها بهدف التعرف على الذخائر التاريخية والثقافية والأدبية العربية والفارسية وتعليم الكلمات المشتركة بين اللغتين العربية والفارسية في الأدب الفارسي والعربي.

الجدير بالذكر ان برنامج الحلقة العلمیة لتنمیة مهارات اللغة الفارسیة ستنطلق في 20 من الشهر المقبل وسیتم اعادة دروس الحلقة لمحبي الأدب الفارسي في صبيحة الأيام المذكورة في كلية الخليج.