1085715
1085715
المنوعات

محافظ ظفار يدشن الفيلم التسجيلي عن رحلة الربع الخالي

16 أغسطس 2017
16 أغسطس 2017

مكتب صلالة - سعود الحضري -

دشن مساء أمس الأول بمحافظة ظفار الفيلم التسجيلي (رحلة عبور الربع الخالي) برعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور عدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين. وذلك بقاعة سينما صلالة جاردينز مول.

يتناول الفيلم في 70 دقيقة البدايات والاستعدادات التي سبقت الرحلة والمراحل والتحديات التي واجهت الرحالين الثلاثة أثناء رحلتهم عبر رمال الصحراء باستخدام الجمال مثل بعد المسافة وحرارة الصحراء ومواجهة الرياح والرمال المتحركة إلى أن وصلت لوجهتها المحددة. كما يستعرض الفيلم الأدوات والوسائل المستخدمة في الرحلة. تكون الفريق من الرحالة العمانيين محمد الزدجالي، وعامر الوهيبي، والشيخ مبارك بن كلوت الراشدي، والرحال الانجليزي مارك إيفانز رئيس الفريق، وذلك لتكرار رحلة الشيخ صالح بن كلوت وبرترام توماس والتي كانت في عام 1930م.

وكانت الرحلة قد انطلقت من مدينة صلالة في العاشر من ديسمبر 2015 واستغرقت 49 يوما مرورا بالمملكة العربية السعودية ووصولا إلى العاصمة القطرية الدوحة ولمسافة 1300 كيلومتر. وأتت بمباركة سامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم –حفظه الله ورعاه-. تم إنتاج الفيلم التسجيلي بتقنية (يو اتش دي) فائقة الوضوح بدقة ( 4K ) ويحتوي على لقطات جوية لصحراء الربع الخالي.