الرياضية

سليمان الدرعي يتوج ببطولة الرماية المفتوحة بصلالة

14 أغسطس 2017
14 أغسطس 2017

بمشاركة أكثر من 800 رام -

صلالة - عادل البراكة -

اختتمت مساء أمس الأول على ميدان رماية قيادة شرطة محافظة ظفار بريسوت بطولة الرماية المفتوحة لمهرجان صلالة السياحي، تحت رعاية معالي السيد مُحمَّد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين وشيوخ وأعيان المحافظة وجمع من متابعي البطولة، التي تحظى بحضور ومتابعه شريحة كبيرة من مختلف الفئات العرية، حيث تعتبر مسابقة الرماية إحدى الفعاليات الرئيسية للمهرجان التي أولتها اللجنة الرئيسية للمهرجان جل اهتمامها للحفاظ على هذا الموروث العريق، فقد رصدت اللجنة الرئيسية للمهرجان جوائز قيمة للفائزين في مختلف مسابقات الرماية، وعكفت اللجنة المشرفة على البطولة برئاسة الرائد المتقاعد مؤمن بن احمد المسهلي وإشراف أحمد بن عبدالله اليافعي خلال الفترة الماضية على تجهيز الميدان ومتابعة تسجيل المشاركين في مختلف المسابقات المدرجة ضمن البطولة التي يتوقع أن تشهد منافسة قوية بين المشاركين في مختلف المسابقات بحكم تواجد نخبة من الرماة.

و شارك في البطولة أكثر من 800 مشارك، والتي تقام سنويا ضمن الفعاليات الرياضية المصاحبة لمهرجان صلالة السياحي ٢٠١٧م، والتي تحظي بمشاركة واسعة من أندية محافظة ظفار وولايات السلطنة وعدد كبير من الأفراد من المواطنين ودول الخليج في مختلف المسابقات المدرجة ضمن بطولة الرماية، والمتمثلة في أربع مسابقات تتمثل في مسابقة الفردي ومسابقة الصحون الطائرة بمشاركة 12 فريقا ومسابقة كبار السن وصغار السن، حيث تعتبر مسابقة الرماية إحدى الفعاليات الرئيسية للمهرجان التي أولتها اللجنة المنظمة للمهرجان جل اهتمامها للحفاظ على هذا الموروث العريق.

مسابقة الصحون

شهدت مسابقة الصحون التي كانت آخر مسابقات الرماية منافسة قوية بين الفرق الأربعة المتأهلة وجميعها من ولاية نخل المتمثلة في كل من فريق نخل شاذون والسعدية نخل (ب ) والاتحاد المسيب والسعدية نخل (أ ) حيث خلصت نتائج المنافسات بحصول فريق نخل شاذون على المركز الأول وفريق السعدية نخل (أ ) على المركز الثاني وفريق الاتحاد المسيب على المركز الثالث وفريق السعدية نخل (ب ) في المركز الرابع. وفي ختام المنافسات بدأ حفل الختام بقصيدة ألقاها الشاعر مسلم بن سعيد الحمر وقدمت فرقة بن يعروف للرزفة الحماسية فن الرزفة.

بعدها قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى لمختلف المسابقات المدرجة ضمن البطولة، حيث بدأ حفل التكريم بتكريم لجنة الرماية تليها تكريم الفائزين في مختلف المسابقات..

فعلى المستوى العام جاء المركز الأول الرامي سليمان بن سالم بن راشد الدرعي وحصل على الجائزة الكبرى وهي عبارة عن سيارة دفع رباعي والمركز الثاني الرامي عبدالله بن سالم بخيت الحمر وحصل على سيارة صالون والمركز الثالث الرامي محمد بن علي سعيد الحمر وحصل على سيارة صالون.

أما على مستوى كبار السن فاز بالمركز الأول الرامي سالم بن سلطان محمد الوهيبي وحصل على سيارة صالون، أما على مستوى الناشئين فاز الرامي همام بن علي عمر بيت سعيد بالمركز الأول وحصل على سيارة صالون.

وعلى مستوى مسابقة فرق الصحون جاء فريق نخل شاذون من ولاية نخل في المركز الأول وحل فريق السعدية نخل (أ ) فــــي المركز الثاني وفي المركز الثالث جاء فريق الاتحاد المسيب من ولاية نخل، وحصل فريق السعدية نخل (ب) من ولاية نخل على المركز الرابع.

وفي الختام قدم سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة هدية تذكارية لراعي المناسبة.