The Extreme Sailing Series 2017. Act5.  Racing on day 4.Credit: Lloyd Images
The Extreme Sailing Series 2017. Act5. Racing on day 4.Credit: Lloyd Images
آخر الأخبار

فريق قارب الطيران العماني يظفر بلقب هامبورج ويتصدر الترتيب العام

14 أغسطس 2017
14 أغسطس 2017

هامبورج في ١٤ أغسطس /العمانية/ بعد فوزه بجولة برشلونة الشهر الماضي، أضاف فريق قارب الطيران العماني فوزاً آخر إلى رصيده إثر فوزه بلقب الجولة الخامسة من سلسلة الاكستريم الشراعية التي استضافتها مدينة هامبورج الألمانية خلال الفترة من ١٠ إلى ١٣ أغسطس الجاري.

وبعد فوزين متتاليين صعد الفريق في الترتيب العام من المركز الثالث إلى المركز الأول بنقاط متعادلة مع فريق إس.إيه.بي الدنماركي الذي تراجع للمركز الثاني، وتراجع فريق ألينجي السويسري إلى المركز الثالث بعد أداء ضعيف جدًا في هامبورج.

وشهدت جولة هامبورج تحديات كبيرة نظرًا لضيق مسار السباق في نهر الألب، علاوة على قوة التيارات المائية في مقابل ضعف الرياح مع زخات مطر متواصلة وانخفاض درجات الحرارة، ولذلك لم يشهد اليوم الأول أية سباقات، في حين شهد اليوم الثاني سابقين فقط، واليوم الثالث سبعة سباقات واليوم الأخير سبعة سباقات أخرى، وكان فريق الطيران العماني سيد الموقف في كل يوم من هذه الأيام نتيجة ثبات أدائه الذي بقي في المراكز الثلاثة الأولى في إثني عشر سباقًا، ولم ينزل عن المركز الخامس في السباقات الأربعة الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن فريق الطيران العُماني يتعادل في مجموع نقاطه الإجمالية مع فريق أس.أيه.بي الدنماركي بعد الجولات الخمس الماضية، فكلاهما حصد 54 نقطة ولكن فريق الطيران العُماني يتصدر في المركز الأول بفضل فوزه في جولتين، وبعدهما فريق ألينجي السويسري في المركز الثالث بمجموع 50 نقطة.

هذا ولن تحظى الفرق الستة بوقت طويل للراحة بعد جولة هامبورج، فبعد أسبوعين تقريبًا تنطلق الجولة السابعة في كارديف بالمملكة المتحدة، والتي ستكون الأخيرة في أوروبا قبل انتقال السلسلة إلى سان ديجو بالولايات المتحدة ثم لوس كابوس بالمكسيك لآخر جولتين في شهري أكتوبر ونوفمبر.

وعلى صعيد آخر في سلسلة الفلاينج فانتوم التي تشارك فيها عُمان للإبحار بفريق واحد يضم ثلاثة بحّارة هم: أحمد الحسني، وطوماس نورماند وأنتوني جوبيرت، ختم الفريق جولة هامبورج في المركز السادس في منافسة 11 فريقا آخر.

وخاض الفريق 17 سباقًا في هذه جولة، وسجلوا مراكز متقدمة في عدد جيد من السباقات وضمنوا بقاءهم في النصف الأول من الفرق. وفي الترتيب العام لسلسلة الفلاينج فانتوم، يحتل فريق عُمان للإبحار المركز الخامس بفارق نقطة واحدة فقط عن المركز الرابع لفريق تورتيلا الأمريكي، ونقطتين فقط عن فريق سوليديرز أون بيليتون في المركز الثالث.