14082017_112428_0
14082017_112428_0
آخر الأخبار

الكلية العسكرية التقنية تنهي إجراءات تسجيل طلابها الجدد

14 أغسطس 2017
14 أغسطس 2017

مسقط في 14 أغسطس / العمانية / أنهت الكلية العسكرية التقنية اليوم إجراءات تسجيل طلابها الجدد للعام الأكاديمي 2017م/2018م، وذلك بالتنسيق مع مركز القبول الموحد، تمهيدًا لبدء العام الأكاديمي والمقرر في العاشر من الشهر القادم.

وقد استقبلت الكلية لهذا العام (1529) طالبًا، وتم قبول (589) طالبًا للانضمام للكلية، وسيبدأ الطلبة المرحلة الـتأسيسية والتي تشمل دراسة مادة اللغة الإنجليزية والمواد الأساسية كالرياضيات والحاسب الآلي والفيزياء، ثم الانتقال إلى المواد التخصصية بعد اجتيازهم البرنامج التأسيسي.

وقد تمت عملية قبول الطلبة بالكلية من خلال عدة مراحل منها اجتيازهم للفحوصات الطبية والمقابلات الشخصية، كما خضع الطلاب لاختبار تحديد المستوى في مادة اللغة الإنجليزية، ووفقا لنتائج الاختبار يتم توزيعهم على مستويات مختلفة تتطلب منها الدراسة لسنة تأسيسية واحدة والبعض الآخر يتطلب الدراسة لمدة سنتين. وبعد اجتياز الطلبة السنة الـتأسيسية ينتقل للدراسة في البرامج الهندسية المختلفة، ويتم توزيع الطلبة على البرامج على حسب رغبة الطالب ومتطلبات السلاح أو الجهة التي سينتمي لها، وبالإضافة إلى نتائج السنة التأسيسية يدرس الطالب مواداً عامة مشتركة، وكذلك يدرس البرامج الهندسية المختلفة مع التطبيق العملي في المختبرات والورش حسب كل تخصص.

وتمنح الكلية العسكرية التقنية الدبلوم والذي يتطلب اجتياز الدراسة في السنتين الثانية والثالثة التخصصيتين، حيث يدرس فيها الطالب المواد الهندسية التخصصية لكل برنامج مع التطبيق العملي، وبنهاية السنة الثالثة وبعد اجتياز متطلبات النجاح فيها يكون الطالب قد أكمل 360 ساعة معتمدة، ويكون مؤهلا للحصول على شهادة الدبلوم المتقدم، كذلك تمنح الكلية درجة البكالوريوس للطلبة المستوفين لشروط الالتحاق ببرنامج البكالوريوس.