1080859
1080859
الاقتصادية

ملتقى صلالة يختتم أعماله بالتأكيد على أهمية تفعيل الأدوار المجتمعية لغرس مفهوم ريادة الأعمال

10 أغسطس 2017
10 أغسطس 2017

تشجيع الشباب على العمل الحر والابتكار وضرورة التكاتف بين القطاعات -

توقيع 18 اتفاقية تعاون وشراكة أبرزها الاتفاق على إقامة الملتقى العربي لرائدات الأعمال القادم في الرياض -

1080856

صلالة - العمانية: اختتمت أمس بفندق روتانا صلالة أعمال الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال الذي نظمته الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت شعار “‏نحو ريادة عالمية” ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2017م واستمر ثلاثة أيام، رعى حفل الختام معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية بحضور عدد من المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص وعدد من رواد ورائدات الأعمال.

وقد خرج الملتقى بعدد من التوصيات من بينها التأكيد على أهمية تفعيل الأدوار المجتمعية لغرس مفهوم ريادة الأعمال في المجتمع إلى جانب ضرورة إذكاء روح الإبداع والابتكار والإلهام الاقتصادي الريادي للشباب إضافة إلى أهمية تدريب الشباب على ريادة الأعمال وتقديم الدعم الفني لهم.

كما أكد الملتقى على أهمية الاستفادة من الإمكانيات المتاحة حسب طبيعة كل دولة وتشجيع الشباب على العمل الحر وريادة الأعمال والابتكار إلى جانب أهمية التكاتف بين القطاعات المختلفة العامة والخاصة المهتمة بريادة الأعمال.

وتضمنت أعمال اليوم الختامي للملتقى إقامة جلسة حوارية بعنوان دور القطاع الحكومي والخاص في ريادة الأعمال وتقديم عدد من أوراق العمل حول أهمية المفاوضات في العمل التجاري إضافة إلى ورقة عمل لشركة صلالة للميثانول وأخرى لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

هدف الملتقى الثاني لرائدات الأعمال إلى تعريف مجتمع الأعمال العربي بأهمية ريادة الأعمال والابتكار وتعزيز وترسيخ مشاركة المؤسسات العربية والدولية المعنية بدعم وتنمية رائدات الأعمال.

وفي ختام الملتقى، قام معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية راعي المناسبة بتكريم المشاركين والفائزات في أعمال الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال بصلالة.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال شهد توقيع 18 اتفاقية تعاون وشراكة أبرزها إقامة الملتقى العربي لرائدات الأعمال بالمملكة العربية السعودية وجمهورية السودان.