العرب والعالم

تونس: مقتل «إرهابيين» اثنين في كمين والقبض على ثالث

09 أغسطس 2017
09 أغسطس 2017

تونس-(د ب أ) :قتلت وحدات الحرس الوطني التونسي عنصرين ارهابيين واعتقلت عنصرا ثالثا إصابته بليغة إثر تبادل لإطلاق نار الليلة قبل الماضية في القصرين وسط غرب تونس.

وأفادت وزارة الداخلية أمس بأن العنصرين الارهابيين قتلا في كمين بجبل «بيرينو» نصبته وحدات الحرس الوطني وهي عملية استباقية تم التحضير لها منذ أسابيع بالتنسيق مع القطب القضائي لمكافحة الارهاب.

كما أعلنت عن «القبض خلال العملية على عنصر ثالث حالته الصحية حرجة وخطيرة جدا».وحجزت وحدات الحرس الوطني خلال العملية أربع بنادق نوع «كلاشينكوف» وسبع خزن ورمانة يدوية وكمية كبيرة من الذخيرة وثلاثة صواعق بدائية الصنع وهواتف خلوية.

وكان المتحدث باسم الحرس الوطني العميد خليفة الشيباني صرح في وقت سابق بأن أحد الإرهابيين هو الملقب بـ«أبو عوف» وهو شقيق الجزائري لقمان أبو صخر القيادي في كتيبة عقبة ابن نافع والذي قتل في عملية أمنية في مارس 2015 غداة الهجوم الإرهابي على متحف باردو.

ويشتبه في أبو عوف كونه شارك في هجومين داميين على وحدات من الجيش التونسي في جبل الشعانبي بالقصرين في 2013 و2014 وفي مقتل راعيين شقيقين في جبل المغيلة بسيدي بوزيد.

ومنذ العمليات الارهابية الكبرى في 2015 والتي أودت بحياة 59 قتيلا من السياح و13 عنصرا أمنيا، شددت تونس من إجراءاتها الأمنية وشنت حملات واسعة ضد الخلايا النائمة داخل المدن كما ضيقت الخناق على المسلحين المتحصنين في الجبال والغابات.

وفرض الجيش مناطق عسكرية مغلقة في مناطق بغرب وجنوب البلاد ما أدى الى انحسار أنشطة المسلحين بشكل لافت. وتقول وزارة الداخلية إن بضع عشرات من المسلحين ما زالوا يشكلون خطرا في المناطق الغربية على مقربة من الحدود الجزائرية.