الرياضية

مسقط يواصل تدريباته ويجرب ثلاثة من محترفيه

09 أغسطس 2017
09 أغسطس 2017

كتب - فيصل السعيدي -

يواصل نادي مسقط تدريباته اليومية بملعب النادي والتي كان قد استهلها في الأول من شهر أغسطس الجاري وذلك في إطار رحلة الإعداد لخوض النسخة الجديدة من دوري عمانتل 2017 /‏‏ 2018 م.

ويسعى نادي مسقط هذا الموسم لتثبيت أقدامه في المنافسة والابتعاد عن مراكز الظل التي لازمته في المواسم الماضية حيث سرعان ما بكر في تجميع لاعبيه في مطلع الشهر الحالي وباشر في تكثيف جرعات التدريب اليومية تحت قيادة مساعد مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي خالد النوفلي والذي ما زال يشرف على تدريبات الفريق إلى حين وصول المدرب البرتغالي ديفالدو الأسبوع المقبل مع جهازه الفني المعاون والذي اكتسى طاقمه بالصبغة البرتغالية الخالصة.

وأكد مصدر مطلع في أروقة النادي العاصمي بأن ديفالدو على تواصل مستمر مع مساعده خالد النوفلي من خلال إعطائه حزمة تعليمات فنية قصد تعزيز الجوانب المعنوية والانضباطية والتكتيكية في اللاعبين وتزرع فيهم الروح والحماس ليبلغ أوج درجاته.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الفريق الكروي الأول لم يقر بعد برنامج إعداد خاص فيما يخص المعسكرات والمباريات الودية ولكنه أكد على وجود توجه قائم في إعداد صيغة مرحلية للمباريات التجريبية وجار الآن وضع الترتيبات في هذا الصدد.

وأضاف المصدر: لم نعتمد بعد القائمة الرسمية للفريق الكروي الأول والتي سوف تخوض غمار منافسات دوري عمانتل في الموسم الجديد ولكن على الأرجح سنقوم بإرسالها لاتحاد الكرة نهاية الشهر الجاري والقائمة ستشمل تقريبا تسجيل 25 لاعبا.

وشهدت الأيام القليلة الماضية حراكا كبيرا في كيان الفارس المسقطاوي - كما يحلو لعشاقه وأنصاره تلقيبه - حيث دعم صفوفه بزاد بشري متجدد تزامن مع وصول الثلاثي الأجنبي المحترف ماريو يوجينيو (محور) والدون مارتينيز (مهاجم) من الجنسية البرتغالية وبيتر ادواردو (مدافع) من الجنسية الغانية بغرض التجربة ومن المؤمل أن ينهي النادي إجراءات التعاقد الرسمي مع الثلاثي ليشكلون إضافة كبيرة نظرا للقيمة الفنية المضافة والمؤهلات العالية التي يتمتعون بها استنادا إلى سيرتهم الذاتية الجيدة.

وفي المقابل نجح نادي مسقط في تدعيم صفوفه بلاعبين محليين أكفاء حيث تعاقد مع الجناح الطائر غسان السعدي وضم الحارس القدير عبد الله الحارثي واستقطب خدمات النجم خالد اليحيائي قادما من نادي المصنعة ومن المؤكد أن نادي مسقط لن يكتف بهذا القدر من التعاقدات وسيسعى بقوة خلال الأيام القادمة من أجل إبرام صفقات جديدة تعزز ترسانة صفوفه وتجلب له الفأل الحسن في المنافسة على بطولة الدوري الموسم المقبل.

وعلى صعيد متصل أنهى نادي مسقط في وقت سابق من هذا العام إجراءات تجديد عقود جملة من لاعبيه حيث نجح في تجديد عقود كل من: محمد رمضان والمعتصم المخيني وعبد المجيد العويسي وسلطان الحراصي ويعقوب السيابي ومهنا الحبسي في خطوة حثيثة يهدف من خلالها النادي الى الإبقاء على جلدة أبناء النادي إيمانا بأهمية الاستقرار الفني وتأكيدا على تجديد الثقة بقدراتهم وإمكانياتهم وسعيا نحو تجديد الدماء وضخ روح جديدة بالفريق وبناء جسر جديد من اللحمة والتعاضد والانسجام بين جميع اللاعبين.