1041564
1041564
مرايا

ألوان المكياج المناسبة للون بشرتك

09 أغسطس 2017
09 أغسطس 2017

من أكثر الأخطاء التي تقع فيها المرأة ليست طريقة وضع الماكياج بحد ذاتها في كثير من الأحيان، بل الألوان التي يتم اختيارها بشكل خاطئ. هذا لا يعني أنه ثمة ألوان تحبينها لا يمكن لك استخدامها، وإنما عليك أن تعرفي الطريقة المثالية لتطبيق الدرجة الملائمة والصحيحة إلى جانب الظلال المناسبة لك.

فالاختيار الخاطئ سوف يجعل وجهك مجرد سطح ملون وموحل، في حين أن الألوان المناسبة سوف تجعلك تبدين أكثر جمالاً.

- كيفية العثور على لون بشرتك:

معظم ماركات الماكياج تمتلك تدرجات للظلال كاللون المعتدل أو المضيء أو البيج او المحايد والمتوسط والداكن، أي ان لديك الكثير من الخيارات، ولكن للعثور على الألوان المناسبة لبشرتك، فعليك الاختيار بناء على كون بشرتك (دافئة، باردة ، محايدة) وعندما تعرفين إلى أي نوع تنتمي بشرتك من بين الخيارات الثلاثة السابقة يمكنك اختيار الماكياج المناسب. ولكن كيف تعرفين ذلك؟ ببساطة قومي بالنظر إلى معصمك، وانظري إلى الأوردة على معصمك، سوف تظهر الأوردة الزرقاء الأرجوانية، وهي تعني بأن بشرتك باردة، أو سوف تظهر أوردة تميل للون الأخضر، وتعني أن بشرتك دافئة، وإن كانت بين الاثنتين فهي محايدة.

- البشرة الباردة:

سواء كانت بشرتك فاتحة أم داكنة، فإن أولئك الذين يتمتعون ببشرة باردة يليق بهم اللون الوردي البارد، والأرجواني، والأحمر والأخضر والرمادي. ويمكن تطبيق الوردي على الخدود أو استخدام الأحمر الكرزي للشفاه، أما العيون فيليق بها الرمادي والأرجواني.

لا تترددي في المغامرة في الألوان الأكثر إشراقا مثل الوردي الساخن والبارد للشفاه أو حتى الأرجواني للخدود. قد تبدو هذه الألوان غير مقبولة ولكنها سوف تكون مذهلة على بشرتك.

- البشرة الدافئة:

إذا كانت بشرتك دافئة، يمكنك تطبيق الألوان البرتقالية أو البرتقالي المائل للأحمر، والوردي والخوخي والبرونز والذهبي، ويفضل عند استخدام الأحمر، والذهاب للأحمر العادي بدلاً من الأحمر التوتي، الألوان المعدنية أيضاً، والبرونزية الدافئة سوف تناسبك.

- البشرة المحايدة:

إذا كان لديك بشرة محايدة فهذا رائع لأنه يمكنك استخدام اللون الذي تريدينه، كالأرجواني العميق، والظل الذهبي مع البرتقالي، أو أي لون ترغبين به، وهذا من حظك الجيد.

بغض النظر عن ما لون بشرتك وما الألوان التي ترتديها، تذكري دائما أن تفعلي ما تشعرين بأنه هو الأفضل بالنسبة لك. فما سبق مجرد مبادئ توجيهية وليست قواعد.