عمان اليوم

«الوطني للتوجيه المهني» يشارك بمعرض التعليم العالي

08 أغسطس 2017
08 أغسطس 2017

يشارك المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم في معرض التعليم العالي والتدريب بصلالة (إديوتراكس- صلالة)، الذي افتتح أمس بمنتجع كراون بلازا – صلالة بمحافظة ظفار، وذلك برعاية سعادة عبدالله بن سالم الرواس رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار، بمشاركة 28 مؤسسة أكاديمية للتعليم العالي والتدريب من 7 دول حول العالم، وبدعم ورعاية من وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمركز الوطني للتوجيه المهني ووزارة التعليم العالي وهيئة الاعتماد الأكاديمي. ويعرض المركز الوطني في ركنه مجموعة من الإصدارات والمطبوعات التي تهدف إلى التعريف بخدمات وأنشطة المركز والتواصل مع الطلبة وأولياء الأمور، كما يقوم بالرد على استفسارات الطلبة حول آلية القبول وإجراءات اعتماد المقعد بعد ظهور نتائج الفرز الأول، والتعرف على التخصصات الأكاديمية ومدى مواءمتها لمتطلبات سوق العمل.

سيدشن خلال المعرض حملة « ادرس بعمان» والتي تهدف إلى الترويج للسلطنة كوجهة تعليمية رائدة، بهدف زيادة الطلبة العمانيين والوافدين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة، حيث تعتزم الشركة المنظمة للمعرض بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، الترويج والتسويق للحملة في جميع المعارض العالمية والإقليمية. ويعد المعرض منصة مناسبة للطلبة الراغبين في متابعة دراستهم بالجامعات المحلية والدولية، إذ يستمر لمدة ثلاثـــة أيام خلال فترتين يوميا من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة بعد الظهر، ومن الساعة الخامسة حتى الساعة الثامنة مساء وذلك لإتاحـــة الفرصة للجمهور للتواصل المباشر مع المؤسسات التعليمية المشاركة.

يذكر أن معرض التعليم العالي والتدريب (إديوتراكس - صلالة ) هو المعرض العالمي الوحيد والشامل للتعليم العالي والتــدريب يقام على أرض ولايــة صـلالة.