1122823
1122823
آخر الأخبار

التجارة والصناعة: بدء التحقيق في مكافحة الإغراق ضد الواردات من منتج الورق والورق المقوى

07 أغسطس 2017
07 أغسطس 2017

مسقط 7 أغسطس/ قالت وزارة التجارة والصناعة بأن مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أقر بدء التحقيق ضد واردات دول المجلس من منتج الورق والورق المقوى المستوردة من اسبانيا وايطاليا وبولندا (كرافت أو فلوتينج أو تستلاينر ) غير مطلي على شكل لفات أو ورق الكرتون، وذلك بناء على الشكوى التي تقدمت بها الصناعة الخليجية لمكتب الامانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية .

وأن هذه القضية تستند على قانون ( النظام) الموحد لمكافحة الاغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (20/2015م).

وتدعو وزارة التجارة والصناعة المؤسسات التجارية العمانية المستوردة والمصنعة لهذه المنتجات وفقا لرمز النظام المنسق (HS Code) بمراجعة قسم الاغراق بالمديرية العامة للمنظمات والعلاقات التجارية بمبنى ديوان عام الوزارة خلال عشرة أيام، وذلك من أجل حماية مصالح الأطراف ذات العلاقة من مستوردين ومصنعين.

وتؤكد الوزارة بأنها مستمرة في تعزيز نشاطها لمواجهة قضايا الممارسات الضارة في التجارة الدولية من خلال استخدام اتفاقيات مكافحة الاغراق والتدابير التعويضية والوقائية.