07082017_110007_3
07082017_110007_3
آخر الأخبار

توقيع اتفاقية تمويل مشروع مركز الابتكار والروبوت بظفار

07 أغسطس 2017
07 أغسطس 2017

صلالة في 7 أغسطس/ العمانية/ تم اليوم بمنتجع كراون بلازا صلالة التوقيع على اتفاقية تمويل مشروع مركز الابتكار والروبوت والذكاء الاصطناعي بين المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان بن محمد الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم و المناهج.

حضر توقيع الاتفاقية الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد الهنائي مدير عام تعليمية ظفار والشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وقالت ميزون بنت بخيت الشحري المدير العام المساعد لشؤون التقويم التربوي والبرامج التعليمية: "إن دعم الشركة يتيح لنا المضي قدما في صياغة كافة المخططات اللازمة لتأسيس مركز الابتكار والروبوت العلمي بأحدث المواصفات وأجودها ليكون بذلك مظلة لكل المبدعين و المفكرين والمخترعين من طلبة المدارس".

وأضافت إن إنشاء مركز الابتكار يهيىء لبيئة حاضنة ومحفزة الأمر الذي سوف يثري الساحة التربوية من ابتكارات من شأنها إيجاد فرص لصناعات عمانية وطنية.

وقد تضمن حفل التوقيع تقديم عرض تعريفي حول المركز، كما تم تدشين الشعار للمركز الذي سيضم معمل مجهز بكافة الأدوات والأجهزة والحقائب التدريبية في الروبوت والإلكترونيات وهي ومصممة بنظام يسمح بالتدريب والتعلم عمليا بصورة فردية وجماعية.

الجدير بالذكر أن مركز الابتكار والروبوت والذكاء الاصطناعي يهدف إلى نشر ثقافة الابتكار وبناء حلقة تواصل بين الطلبة والمجتمع من خلال المعارض العلمية والمسابقات الدورية وحلقات العمل وتعزيز الابتكار في المجتمع المدرسي من خلال تفعيل وربط مسابقاتها بالأندية العلمية بالمدارس.