1076125
1076125
الاقتصادية

«كريدت عمان» تعتمد سقوف ائتمان بقيمة مليونين و278 ألف ريال

05 أغسطس 2017
05 أغسطس 2017

العمانية: اعتمد مجلس إدارة وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية (كريدت عمان) خلال اجتماعه السادس لهذا العام سقوف ائتمان بقيمة إجمالية بلغت مليونين و(278) ألف ريال عماني.

بلغ نصيب سقوف الائتمان المحلية المعتمدة (514) ألف ريال عماني فيما بلغ قيمة سقوف الائتمان للصادرات مليونا و(764) ألف ريال عماني.

ترأس الاجتماع سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس مجلس إدارة وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية (كريدت عمان)

بحضور أعضاء المجلس ممثلي الجهات الحكومية. وتم خلال الاجتماع أيضا تجديد بواليص وطلبات اكتتاب لعدد من المصدريين والمصنعيين ومناقشة سبل وتعزيز دور (كريدت عمان) للرقي بالصادرات والترويج للمنتجات العمانية والبحث عن أسواق جديدة لها.

يذكر أن (كريدت عمان) قدمت تأمين ائتمان الصادرات للمصدرين العمانيين لعدد من البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا وجنوب إفريقيا، واليونان، وهولندا، وألمانيا، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت والأردن والهند.

كما أن للوكالة دورا بارزا في ترويج الصادرات العمانية غير النفطية وذلك عبر الحد من مخاطر السداد وإتاحة الفرص للدخول إلى أسواق واعدة وفتح قنوات للتعامل مع مشترين جدد جنباً إلى جنب مع رفع نسبة المبيعات مع المشترين الحاليين.