الرياضية

قرعة الدور الفاصل تضع ليفربول في مواجهة هوفنهايم

04 أغسطس 2017
04 أغسطس 2017

(أ ف ب) - سيكون ليفربول الإنجليزي أمام مهمة صعبة في الدور الفاصل من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما أوقعته القرعة التي سحبت أمس الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون السويسرية، مع هوفنهايم الألماني.

ويبدأ فريق المدرب الألماني يورجن كلوب مشواره في المسابقة القارية الأم من الدور الفاصل بعد أن حل رابعا في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وهو المركز الذي حصل عليه هوفنهايم أيضا في الدوري الألماني ما خوله الحصول على فرصة المشاركة في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

ووزعت مباريات الدور الفاصل كالعادة إلى قسمين حيث تتواجه في ما بينها الفرق المتوجة بطلة لدوريات بلادها مثل سلتيك الإسكتلندي وأولمبياكوس اليوناني، والفرق التي تأهلت إلى المسابقة استنادا إلى ترتيبها في الدوري مثل نابولي الإيطالي الذي سيخوض اختبارا صعبا ضد نيس الفرنسي، أو إشبيلية الإسباني الذي يلتقي نادي إسطنبول باشاك شهر التركي.

وتقام المباراة الأولى على الإطلاق بين ليفربول وهوفنهايم على ملعب الأخير على أن يكون لقاء الإياب في «انفيلد».

والسجل الشخصي لمدرب ليفربول كلوب ضد هوفنهايم ليس مشجعا، إذ تواجه مع الأخير 16 مرة حين كان مدربا لماينتس ثم بوروسيا دورتموند، وخرج فائزا 5 مرات مقابل 6 تعادلات و5 هزائم.

أما بالنسبة لنابولي ومباراته مع نيس الذي يلعب في صفوفه المهاجم الإيطالي «المشاغب» ماريو بالوتيلي، فلن تكون سهلة على الإطلاق لاسيما أن الفريق الفرنسي أزاح اياكس امستردام الهولندي في طريقه إلى الدور الفاصل.

وصنف لاعب نابولي الإسباني خوسيه كاليخون قبل القرعة «نيس هو الفريق الأقوى بين الفرق التي يمكن أن نواجهها».

ومن جهته يخوض إشبيلية الذي وصل إلى الدور الثاني من المسابقة الموسم الماضي بعدما توج بلقب «يوروبا ليج» لثلاثة مواسم متتالية، اختبارا غامضا ضد اسطنبول باشاك شهر الذي يضم في صفوفه ثنائي أرسنال الإنجليزي سابقا التوجولي ايمانويل اديبايور والفرنسي جايل كليشي.

وتقام مباريات الذهاب في 15 و16 أغسطس الحالي والإياب في 22 و23 منه، على أن تنضم الأندية العشرة الفائزة إلى الـ22 التي تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات نتيجة ترتيبها في دوريات بلادها، فيما تنتقل الفرق العشرة الخاسرة إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».

وتسحب قرعة دور المجموعات في 24 أغسطس في موناكو.