1074793
1074793
الاقتصادية

معرض «عمان من السماء» يسلط الضوء على أبرز المواقع السياحية والتراثية

03 أغسطس 2017
03 أغسطس 2017

شمل 50 صورة ضوئية لملامح النهضة والطبيعة -

1074794

افتتح معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار والمشرف العام لمهرجان صلالة السياحي، أمس الأول معرض “عُمان من السماء” للشيخ أحمد بن سويدان البلوشي، وذلك بمركز البلدية الترفيهي ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي ٢٠١٧، بحضور معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية،  وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة وشيوخ وأعيان المحافظة، والذي استعرض من خلاله مجموعة مميزة لأكثر من 50 صورة ضوئية تعبر عن ملامح النهضة والطبيعة العمانية بتقنية فوتوغرافية رصدتها عدسة الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي من السماء.

اشتمل المعرض، على العديد من الصور التي تزخر بها السلطنة من معالم جمالية، تعكسُ الطبيعة البكْر، وما تحفل به البلاد من خيْرات ومزارات تأسر القلوب. حيث يعد المعرض إسهاما وطنيّا لتلبية شغف التعرُّف على مسيرة التنمية الشاملة، استخدم الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي تقنية التصوير الجوي الحديثة التي تبرز الكثير من المعالم والجماليات الجميلة، والكتاب الذي يتكون من 226 صفحة وقسم الى 4 فصول، بدأت الإعداد له منذ عام 2010 بالتصوير والتجهيز للمادة المكتوبة التي توضح مواقع التصوير والتفاصيل عن تلك الصور . بدأت فعاليات المعرض بعرض مري يحكي مشوار الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي في إنجاز هذا العمل والمخاطر التي واجهته خلال مشوار التصوير من خلال الرحلة الطويلة التي سجّلتها عيْن الكاميرا والتي جابتْ مُختلف مُحافظات السلطنة؛ بحثا عن التفرُّد الخاص بكل بقعة على التراب العُماني الذي لا يُقدّر بثمن. بعدها قام راعي المناسبة والحضور بالتجوال بين جنبات المعرض الذي احتوى على عدة صور تحكي مختلف البيئات والمواقع السياحية التي تزخر بها السلطنة .

وحول المعرض قال معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار: إن معرض  “عُمان من السماء” يعتبر أحد المعارض التي تحتوي على مجموعة صور ثرية بالمعالم السياحية من مختلف ربوع السلطنة وهي ثمرة جهْد مُتواصل من قبل الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي الذي سلط الضوء على أبرز المواقع السياحية والتراثية التي تزخر بها السلطنة والإرث الحضاري الذي تتضمنه تلك الصور، وما وصلت إليه النهضة العمانية المباركة من تقدُّم ورُقي على المستويات كافة.

وأضاف معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار: سعدت برعاية هذا المعرض الذي يجسد الأثر التاريخي والحضاري للسلطنة من خلال الجهد المبذول في التقاط تلك الصور من مختلف الزوايا وفي أوقات مختلفة من فصول السنة وليستفيد منها الزائر والمقيم ومختلف شرائح المجتمع لما تحمله تلك الصور من حس فني رائع مما ستكون محل إعجاب جميع زوار المعرض، وهذه دعوة للجميع لزيارة المعرض والاطلاع على معالم النهضة في مختلف مناطق السلطنة والجهود التي بذلت من قبل الحكومة لإيصال التنمية الى مختلف مناطق وولايات السلطنة.