1074444
1074444
الرياضية

اليوم ختام منافسات المزاينة والمحالبة بظفار

03 أغسطس 2017
03 أغسطس 2017

صلالة - عادل البراكة -

تختتم منافسات المحالبة ضمن فعاليات مهرجان صلالة للمزاينة والمحالبة وسط منافسة قوية بين ملاك الهجن المشاركين في المهرجان الذي ينظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن، ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي، خلال الفترة من 2-10 أغسطس الجاري بمشاركة عدد من ملاك الهجن من محافظة ظفار وولايات السلطنة الأخرى بالإضافة إلى مشاركة أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اليوم الثاني من منافسات المحالبة تواصلت المنافسة بين ملاك الهجن المشاركين، البالغ عددها ما يقارب 125 ناقة لكل الفئات العمانيات الأصائل والضرائب والمجاهيم، من خلال كميات الحليب التي بلغ أكبر كمية في الحالبة 15 كيلوجرامًا، حيث سيتم في ختام المنافسات اختيار العشر الأوائل في كل فئة من (الفطر والثنو والبكر) التي تدر أكبر كمية من الحليب، فقد شهدت اليوم الأول منافسة قوية بلغ ميازين الحليب أكثر من 17 كيلوجرامًا.

منافسة

قال الشيخ سالم بن عامر قطن أحد مربي الإبل والمشاركة في مسابقة المحالبة: مسابقة المحالبة هذا العام شهدت منافسة قوية بين النوق المشاركات بلغ كمية الحلب في اليوم الأول في الحلبة الواحدة 17 كيلوجرامًا، وتواصل المنافسة لليوم الثاني وبلغ كمية الحليب في الحلبة الواحدة 15 كيلوجرامًا.

وأشار سالم قطن إلى أن مثل هذه المهرجانات تعتبر مهمة بالنسبة لملاك الهجن خاصة لأبناء محافظة ظفار الذين يملكون عددًا كبيرًا من الإبل خصوصًا فيما يتعلق بالمحالبة التي دائمًا ما تشهد منافسة قوية في جميع المهرجانات الخاصة بمسابقات المحالبة.

وأضاف: نقدم شكرنا للاتحاد العماني للهجن على اهتمامه الكبير في استمرار إقامة المهرجان الذي يحظى باهتمام كبير من قبل جميع ملاك الهجن في السلطنة ودول الخليج.

وقال سالم بن محمد مسن أحد مربي الإبل والمشاركة في مسابقة المحالبة بنو المجاهيم الحزامي: إن المهرجان هذا العام من المتوقع أن يشهد مشاركة واسعة من ملاك الهجن من مختلف ولايات السلطنة ودول الخليج لما وصل إليه المهرجان من مكانة مرموقة بين المهرجانات المماثلة على مستوى دول الخليج، وأضاف سالم مسن: مسابقة المحالبة في جميع الفئات العمانيات الأصائل والضرائب والمجاهيم منافسة قوية منذ اليوم الأول وتواصلت تلك المنافسة لليوم الثاني ونتوقع مواصلة المنافسة في اليوم الثالث والنهائي لمسابقة المحالبة نظرًا لكمية الحليب المسجلة للنوق المشاركة.

وأكد سالم بن محمد علي النوبي الكثيري رئيس لجنه المحالبة أن انطلاقة مسابقة المحالبة هذا العام شهدت تنافسًا كبيرًا بين ملاك الهجن في مختلف الفئات المشاركة في المسابقة وهذا أوجد طابع المنافسة لليوم الثاني لهذه المسابقة التي يشارك فيها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن العمانيات الأصائل والضرائب والمجاهيم.

وأشار الكثيري إلى أن مهرجان خريف صلالة للمزاينة والمحالبة لهذا العام من المتوقع أن يكون متميزًا في مختلف السباقات نظرًا للمكانة الكبيرة الذي وصل إليه المهرجان بين ملاك الهجن في السلطنة وخارجها وهذا بفضل الاهتمام الكبير من قبل الاتحاد العماني للهجن وتكاتف جميع الجهات التي ساهمت في إنجاح جميع المهرجانات التي تحتضنها محافظة ظفار سنويًا.

وأضاف: من المتوقع أن يشهد اليوم الختامي لمسابقة المحالبة منافسة قوية بين المشاركين نظرًا لكمية الحليب المسجلة خلال اليومين الماضيين مما يتوقع تلك المنافسة على المراكز العشرة الأولى وهذا يدل على اهتمام ملاك الهجن في المشاركة بفعالية في مسابقة المحالبة وهنا نقدم شكرنا للاتحاد العماني للهجن على استمرارية إقامة المهرجان في محافظة ظفار وتذليل كافة الصعب من أجل إنجاح المهرجان.

تنوية

نود التنويه بأن فقرة الجوائز المنشورة في موضوع انطلاقة مهرجان ظفار للمزاينة والمحالبة قد ورد خطأ في الخبر لذا نود التنوية بأنه ليس له صلة بفاعلية المهرجان إنما لفعالية أخرى.