الأولى

تدشين خدمة تسجيل بيانات «العامل لأول مرة» إلكترونيا وفي «5» دقائق

03 أغسطس 2017
03 أغسطس 2017

مناقشة ربط التأمينات الاجتماعية بسجل القوى العاملة -

دشنت وزارة القوى العاملة خدمة إلكترونية جديدة ضمن منظومة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة عبر موقعها الإلكتروني حيث فعلت خدمة تسجيل بيانات عامل أول مرة. وتمكن هذه الخدمة التي سيتم تقديمها عبر بوابة الخدمات الإلكترونية ومكاتب سند أصحاب العمل من تسجيل بيانات العامل أول مرة وذلك عن طريق تسجيل الدخول عبر بوابة للدخول الموحد للخدمات، ثم القيام باختيار العامل المراد تسجيل بياناته أول مرة، والمتوقع أن يستغرق إنجاز الخدمة 5 دقائق.

وكانت الوزارة قد قامت بتحويل عدد من الخدمات المقدمة إلى خدمات إلكترونية تسهيلا لطالبي الخدمة وتوفيرا للوقت والجهد ضمن خطة الوزارة للتحول للحكومة الإلكترونية.

وفي هذا الإطار أيضا استضافت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أمس الاجتماع التنسيقي بينها وبين هيئة سجل القوى العاملة بشأن الاستفادة من خدمات الربط الإلكتروني، وذلك في إطار الجهود الحثيثة لتفعيل خطة التحول الرقمي في مختلف الخدمات المقدمة.

وتمت مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتزويد هيئة سجل القوى العاملة ببيانات موظفي الهيئة من المُعينين الجدد أو المستقيلين آلياً من خلال تهيئة نظام الموارد البشرية بالهيئة مع النظام الموجود بهيئة سجل القوى العاملة.