الأولى

«الشيوخ الأمريكي» يؤكد تعيين المدير الجديد لـ «إف. بي. آي»

03 أغسطس 2017
03 أغسطس 2017

ترامب يعين كيلي رئيسا لموظفي البيت الأبيض -

واشنطن - وكالات: أعلن البيت الابيض استقالة المدير الجديد للإعلام في البيت الابيض انطوني سكاراموتشي الذي عينه الرئيس دونالد ترامب قبل عشرة ايام فقط، وذلك بعد ساعات على تولي جون كيلي مهام منصبه رسميا كبيرا لموظفي البيت الابيض.

وقد أثار خبير المال النيويوركي الثري سكاراموتشي (53 عاما) عاصفة الأسبوع الماضي اثر مقابلة صحفية اهان فيها كبير موظفي البيت الابيض السابق رينس بريبوس الذي ترك عمله الأسبوع الماضي وكبير الاستراتيجيين في البيت الابيض ستيف بانون.

وأعلن قرار استقالة سكاراموتشي بعد وقت قصير على اداء جون كيلي القسم امس الأول في وظيفته الجديدة، بعد ان خدم ادارة ترامب لمدة ستة اشهر كوزير للأمن الداخلي.

وسيكلف كيلي الجنرال المتقاعد البالغ 67 عاما والذي اصبح أقرب معاوني ترامب بمهمة شاقة تقضي بفرض الانضباط في الإدارة بالبيت الأبيض. وأكد مجلس الشيوخ الأمريكي أمس، تعيين كريستوفر راي مديرًا جديدًا لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) بأغلبية ساحقة. ويحل راي (50 عاما) محل جيمس كومي الذي تمت إقالته بشكل مثير للجدل من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو.

وقد صوت مجلس الشيوخ بواقع 92 صوتا مقابل خمسة أصوات لصالح تأكيد تعيين راي.

وكان راي، وهو شريك في شركة المحاماة «كينج آند سبالدينج»، مساعد وزيرالعدل المسؤول عن القسم الجنائي بوزارة العدل في الفترة (2003-2005) في عهد الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش.