مرايا

ربما :شتات

02 أغسطس 2017
02 أغسطس 2017

د. يسرية آل جميل -

الحياة لقاء وفراق، تجمّع الدنيا أحياناً ولا تفرّق، وتفرّق كثيراً ولا تجمع، وبين مساحات اللقاء والغياب قلوبٌ مشتتة، لا تعرف أتبكي للقاء أو تبكي لألم وداع.

‏«إذا أردت للشيء أن يدوم لا تتحدث عنه !» الحديث عن الشيء الجميل يُفسده، الحديث عن الشيء الجميل يفقدك إياه، اقضوا حوائجكم بالكتمان، وداروا على شمعتكم ، تقيد .

‏« ثلاثة أشياء وصفها الله بالجمال، صبر جميل، هجر جميل، صفح جميل، فاصبر بلا شكوى واهجر بلا أذى وأصفح بلا عتاب»، وعاشر الناس بخلق حسن، لاشيء يدوم بعدك سوى ذكرك، فاعمل ليومٍ لا وجود لك فيه بينهم.

‏الله يعوضنا عن كل شيء كان لنا خاطر فيه ولم يقع، كل ما يقدره الله لنا ، خير، حتى لو توجعنا وقتها ، إلا أنه بمضي الوقت نكتشف أن الحرمان كان خيرا، وأن الابتعاد كان خيرا، وأن الخيرة دائماً فيما اختاره الله.

‏لن تهزمك الدنيا أبداً ! ولن تغلبك أوجاعها ، ستجتاز الحياة بأمان، قل دائماً : اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، وسوف ترى أثر الخير في أمورك.

استبشر بالخير رغم أنف الحياة ،اصمد في وجه الدنيا كُن من المكافحين الذين يملكون من الإحساس والطيبة والرقي ما لا يُعد ولا يحصى.

‏( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) أذكّر بها نفسي عند كل ألم ، مرض، حزن، ضيق، فراق، وجع، حرمان، إن الله مع الصابرين، لاشيء أعظم من ذلك أجرا .

‏أجمل ثلاث نساء في العالم : أُمِّي وظلّها وانعكاس مرآتها، فيارب احفظ لي أمي وهوّن عليها، واربط على قلبها وارزقها خير الدنيا والآخرة، وأبعد الحزن عن عينها وكلّها، آمينْ.

[email protected]