الاقتصادية

245 باحثًا عن عمل يعززون قدراتهم ضمن مبادرة «تحفيز» بتقنية نزوى

02 أغسطس 2017
02 أغسطس 2017

نزوى - العمانية: شارك 245 باحثًا عن عمل في اختبار قدراتهم الريادية الذي أقيم بالكلية التقنية بنزوى، ضمن مبادرة توفير فرص العمل عبر تعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «تحفيز».وتعتبر “ تحفيز” إحدى مبادرات سوق العمل والتشغيل والتي تشرف عليها وزارة القوى العاملة ضمن برنامج تعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ)، بهدف دعم الباحثين عن عمل والراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة من خلال تقييمهم وتدريبهم ثم مواءمتهم بالمشاريع المختارة.

وتعمل المبادرة على تقييم مجموعة من المهارات والمعايير الريادية في الباحث عن العمل، مثل الصفات القيادية ومهارات الإدارة المالية والفنية، ومهارات الاستدامة وإدارة الموارد البشرية والمهارات الابتكارية بالإضافة إلى الحس التجاري والتسويقي لدى الباحثين عن العمل.

وتقوم المبادرة بعد ذلك بفرز التقييم لاختيار 350 باحثًا يتم مواءمتهم مع فرص تجارية توفيرها من القطاعين الخاص والعام في الصناعات التحويلية والقطاع السياحي واللوجستي.

الجدير بالذكر إن مبادرة تحفيز تعمل بالتعاون مع وزارة القوى العاملة وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) وشركة سي سي انرجيك بالإضافة إلى ممثلين لرواد الأعمال والقطاع الخاص ومؤسسة صلتك القطرية، ومنصة تيسير وبمتابعة من قبل وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.