1001
1001
المنوعات

وزير التراث والثقافـة يدشــن نظـاماً لإدارة المراسـلات والوثائـق الإلكـترونية

01 أغسطس 2017
01 أغسطس 2017

9

دشن صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد - وزير التراث والثقافة صباح أمس نظام «تعريف» لإدارة المراسلات والوثائق الإلكترونية للمرحلة التجريبية، في إطار خطة التحول الرقمي لوزارة التراث والثقافة.

وتم اختيار مسمى «تعريف» لهذا النظام باعتبار أنه اسم قديم يستخدم في اللهجة العمانية المحلية - بمعنى «رسالة»، ويقال إذا جاء أحدهم بخطاب أو برسالة (جاءني تعريف) ويكثر استخدامه في المناطق الداخلية حيث كان هذا المصطلح دارجاً حتى الخمسينيات من القرن الماضي.

والجدير بالذكر بأن النظام يُتيح العديد من الخصائص والمميزات بحيث يُمكنّ المستخدم من إدارة المراسلات إلكترونيا بكل سلاسة ويسر ويجعل تعقب المعاملات والمراسلات وقياس مدى الوقت لإنجاز العمل متاحاً بأقل وقت ممكن، وكذا يُسهل استرجاع أي وثائق بكل سهولة.

كما يهدف النظام في المرحلة القادمة الاستغناء عن المعاملات الورقية بشكل كلي مما يوفر الوقت والجهد معاً ويفضي إلى رفع الأداء والفعالية في العمل.

وكانت لجنة التحول الرقمي في الوزارة قد أنجزت خلال الفترة الماضية برنامجاً تدريبياً لجميع الموظفين لما يتطلب أعمالهم التعامل مع البرنامج لكيفية استخدامه الإستفادة من إمكانياته، إضافة إلى دليل رقمي للاستخدام.