31072017_102546_0
31072017_102546_0
آخر الأخبار

ريام وسلفين الموري للخيالة السلطانية تفوزان بكأسين في منافسات سباق يوم دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة

31 يوليو 2017
31 يوليو 2017

لندن في 31 يوليو/ العمانية/ ظفرت الخيالة السلطانية بكأسين من خلال مشاركتها في منافسات سباق يوم دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في نسخته السادسة والثلاثين، والذي أقيم على مضمار نيوبري البريطاني واستقطب أبرز الخيول العربية من مختلف الدول الأوروبية وبعض الدول العربية.

وتوج الحصان "ريام" للخيالة السلطانية بالمركز الأول في منافسات الشوط الثالث من السباق وخصص لخيول الفئة الثانية البالغة من العمر 3 سنوات وبلغت مسافة الشوط 1400 متر واستطاع ريام أن يفوز بالمركز الأول بقيادة الفارس مكانزي والمدرب سعيد البادي.

واحتفظت الفرس سلفين الموري للخيالة السلطانية بلقب سباق السوق الحرة والذي خصص لخيول الفئة الأولى لمسافة 2000 متر وتوجت بلقبه في العام الماضي لتكرر انجازها في منافسات الشوط الخامس للخيول العربية الأصيلة البالغة من العمر 4 سنوات فما فوق (مهرات وأفراس) بمشاركة خيول لتثبت سلفين الموري بعد عودتها من الاصابة بأنها قادمة بقوة الى عالم سباقات الخيل واستطاعت أن تفوز بالمركز الأول بعد المنافسة التي شهدها الشوط بقيادة الفارس برنارد اكيوم والمدربة اليزابيث.

وحققت فرس الخيالة السلطانية كرامة المركز الثاني بقيادة الفارس اوليفر واشراف المدرب رهيوت وجاءت في المركز الثالث الفرس ميرليبير لمالكها ومدربها جي زلوفا بقيادة الفارس بس دوس.

يذكر أن الفرس سلفين الموري تعد واحدة من أفضل الأفراس العالمية، حيث توجت بجائزة أفضل فرس مرتين.