1072596
1072596
العرب والعالم

وزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر يؤكدون الاستعداد لحوار مشروط

30 يوليو 2017
30 يوليو 2017

المنامة ـ وكالات: أكد وزراء خارجية البحرين والسعودية والإمارات ومصر أمس على المبادئ الستة التي تم الإعلان عنها في اجتماع القاهرة والتي تمثل الاجماع الدولي حيال مكافحة الارهاب والتطرف وتمويله ورفض التدخلات في شؤون الدول الأخرى التي تتنافى مع القوانين الدولية.

وأعلنت الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر في اختام اجتماع وزاري في العاصمة البحرينية أمس استعداها للحوار المشروط.

وأعرب الوزراء عن الامتنان والتقدير للملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين باستقبالهم والاطلاع على رؤيته الحكيمة لتحقيق المصالح العربية المشتركة واستمرار التضامن الوثيق بين الدول الأربع ، فيما يتصل بكافة التحديات التي تواجهها. واستعرض الوزراء آخر التطورات إزاء أزمة قطر والاتصالات التي أجروها على الصعيدين الإقليمي والدولي في هذا الصدد ، مؤكدين استمرار التنسيق الوثيق فيما بينهم بما يعزز التضامن بين الدول الأربع ودعم الأمن القومي العربي. وثمنت الدول الأربع الدور الذي يقوم به الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لحل أزمة قطر في إطارها العربي، وأشادت في هذا الصدد بالتسهيلات المتواصلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.

واتفق الوزراء على استمرار التشاور والتنسيق فيما بينهم.

وعشية اجتماع المنامة، أكد ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة «ضرورة التضامن بين جميع الدول لمواجهة الإرهاب والمطالبة بتجفيف منابع تمويله وضرورة مواصلة الجهود والتنسيق على المستويين الإقليمي والعالمي لدحره واجتثاثه،» بحسب الوكالة الرسمية.