المنوعات

اليوم.. انطلاق فعاليات قافلة الإعلام السياحي

30 يوليو 2017
30 يوليو 2017

العمانية: تنطلق اليوم بمحافظة مسقط فعاليات قافلة الإعلام السياحي بمشاركة وفود أكثر من 12 دولة وينظمها المركز العربي للإعلام السياحي وتستمر حتى الرابع من شهر أغسطس المقبل.

وقد أعد المركز برنامجا حافلا للإعلاميين خلال جولتهم في مسقط وصلالة، حيث سيلتقي أعضاء المركز مع معالي عبد العزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية لتكريمه بجائزة رجل التراث العربي2017 وتهنئة معاليه بمناسبة فوزه بهذا اللقب، كما سيتم خلال اللقاء بحث أهمية دور الإعلام في النهوض بالقطاع السياحي ومناقشة سبل تنشيط الإعلام السياحي والتراثي وتنمية السياحة البينية العربية بين مختلف بلدان الوطن العربي.

كما سيلتقي أعضاء الوفود مع عدد من المسؤولين في السلطنة عن القطاع السياحي وعلى رأسهم معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة.

وقال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي: إنه سيتم على هامش أعمال قافلة الإعلام السياحي تدشين المكتب التنفيذي للمركز الذي يأتي بدعم من شركة مسقط للتنمية السياحية (أساس)، مشيرا إلى أن القافلة تهدف إلى التعرف على المقومات السياحية التي تتمتع بها السلطنة بشكل عام ومحافظة ظفار بشكل خاص، وزيارة المعالم الأثرية والتراثية والسياحة الشاطئية والفعاليات المتعددة المقامة على هامش مهرجان صلالة.