1071959
1071959
الاقتصادية

الفزايح.. طبيعة خلابة وجزر متناثرة تشكل طابعا بيئيا وسياحيا

30 يوليو 2017
30 يوليو 2017

تصوير – عبد الرحيم سبيت ربيع -

تقع الفزايح غرب ولاية صلالة وبعد شاطئ المغسيل بحوالي 20 كيلومترا، على مشارف ولاية رخيوت، والفزايح عبارة عن منطقة ساحلية كانت وما زالت تسكن خلال بعض مواسم السنة من قبل أهالي المنطقة، خاصة في فصل الشتاء والخريف، نظرا لجوها المعتدل وكثرة المراعي الحيوانية.

وحبا الله منطقة الفزايح بطبيعة خلابة وتنوع تضاريسي يسحر الأنظار ويخلب الألباب، يمزج بين البيئة الساحلية والسهل والجبل، حيث تعد واحدة من أهم المناطق السياحية بمحافظة ظفار لجمال الطبيعة الخلابة والشواطئ الرملية والجبال الشاهقة ولبانها الفضي وجزرها المتناثرة، التي تشكل طابعا بيئيا وسياحيا.

تمتد العديد من الجزر الصغيرة وتتناثر على طول الساحل أمام منطقة الفزايح، في حين تشرف عليها الجبال من جهة الشمال، ومن الجنوب بحر العرب، ومن الشرق منطقة المغسيل، ومن الغرب جبل رأس ساجر، وعند القدوم لهذه المنطقة تستقبلك برائحة اللبان والعود الطبيعي، حيث يجعلك تعيش في أجواء مليئة بالفرح والسرور والمتعة، نظرا لوجود مساحات خضراء من أشجار اللبان التي تنفرد برائحتها الزكية، إضافة إلى نبات العود الذي يطلق عليه محليا (قطير). هذا ما جعل هذه المنطقة محط الأنظار وقبلة السياح والزوار والمقيمين على مدار العام.