1071648_389
1071648_389
آخر الأخبار

بتكلفة أكثر من 31 مليون ريال أكتمال تنفيذ مشروع طريق وادي السحتن

30 يوليو 2017
30 يوليو 2017

سعيد السلماني

الرستاق في 30 يوليو/ انتهى العمل في مشروع طريق وادي السحتن بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة من كافة المراحل، يأتي المشروع الذي يخدم أكثر من 31 قرية بتكلفة إجمالية بلغت أكثر 31 مليون ريالا عمانيا، وبطول 30 كيلومترا يشق طريقه بين الجبال المنحدرة ووعورة الأودية.

وجاء مشروع طريق وادي السحتن بالتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لتقليل معاناة أهالي قرى الوادي حيث سيساهم هذا المشروع في التنمية السياحية بوجود أماكن سياحية ومناظر خلابة تشد الزائر الى ذلك المكان وذات جدوى اقتصادية كبيرة.

المشروع يشق طريقه بين منحدرات الجبال قاطعاً العديد من الأودية والكثير من العقبات التي كان المواطن يتكبد عناء السفر خلالها سابقاً مما يسهل كثيراً في تقريب المسافات، كما ان المشروع سوف يساهم كثيرا في انسيابية الحركة وسهولة التنقل بين قرى الوادي، وكذلك اختصار للكثر من الوقت للذاهبين الى مركز الولاية على عكس السابق، ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الجميلة التي حظيت بها ولاية الرستاق ومن منجزات النهضة المباركة.

كما توجد بقرى وادي السحتن العديد من الخدمات كالمدارس لمختلف المراحل السنية، وفرع لبلدية الرستاق بقرية عمق، كما تشهد معظم قرى وادي السحتن اقبالا كبيرا من السواح منذ الانتهاء من مشروع الطريق.