1071200
1071200
الاقتصادية

زوار مهرجان صلالة يتابعون عروضا فنية من «وادي بني خالد» على مسرح الولايات

29 يوليو 2017
29 يوليو 2017

كتبت - ريحاب رسمي -

شهد مسرح الولايات أمس الأول عروض ولاية وادي بني خالد ضمن مسابقة الولايات التي قدمت فنونها وعاداتها وتقاليدها أمام لجنة التحكيم وجمهور المسرح وبرزت ولاية وادي بني خالد من خلال هذه المشاركة بفنون تقليدية مختلفة وحرف تقليدية وصناعات مختلفة وكان ذلك فرصة ليتعرف زوار مهرجان صلالة السياحي على تراث بعض الولايات الزاخر وكذلك على بعض العادات والتقاليد والحرف والصناعات والفنون العمانية التي تشتهر بها الولاية.

وقد شاركت الولاية سابقا في مسابقة الولايات وفازت بالمركز الثاني عام 2013 وهذا العام بلغ عدد المشاركين من الولاية 220 مشاركا حيث قدموا بعضا من فنونها مثل فن الدقاق الخاص بالنساء ويقدم في الأعراس وفن الزفة وهو فن مشترك بين الرجال والنساء وفن الشبكة وفن الشرح وفن أبو زلف وفن الميدان.

وعرضت الولاية بعض الحرف مثل النسيج والتطريز وصناعة البخور وصناعة السعفيات بأنواعها والأثاث كما قدمت الولاية عرضا مرئيا تحدث عن الولاية وأبرز جميع المناطق السياحية والتراثية وكذلك الحرف والفنون التي تشتهر بها كما كان هناك قسم لأعمال الأسر المنتجة.

وعن مشاركات الولاية قالت حميدة جمعة المصلحي رئيسة جمعية المرأة العمانية بالولاية هذه المسابقة الرابعة للولاية ضمن مسابقة الولايات وحرصنا هذا العام على تقديم وإبراز جميع البيئات وجميع الحرف وكذلك تم عرض زفة العروس بأكملها حيث تشتهر الولاية بزفة العروس التي لها عدة مراحل. وهذا العام يتم عرض الزفة بجميع مراحلها، وعدد العضوات المشاركات من جمعية المرأة 33 عضوة وقدمت العضوات أيضا بعض الأكلات الشعبية المشهورة بالولاية مثل فرفرينة وغليمبا ودنجو وعيش لوبيا الذي يقدم مع الشواء وعيش الحلبة ، وأيضا قدم أطفال الجمعية بعض الألعاب الشعبية مثل لعبة عنبر ولعبة شل.