1070745
1070745
العرب والعالم

استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات برصاص جيش الاحتلال

28 يوليو 2017
28 يوليو 2017

مواجهات متفرقة بالضفة الغربية -

رام الله - العمانية - (د ب أ): استشهد أمس فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية التي شهدت مواجهات متفرقة وأسفرت عن عدد من الإصابات.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات من جيش الاحتلال استهدفت شابًا فلسطينيًا بشكل مباشر بالرصاص الحي على حاجز «عصيون» العسكري جنوب بيت لحم مما أدى إلى استشهاده.

وأفاد جيش الاحتلال أن الفلسطيني حاول تنفيذ عملية طعن ضد جنوده على الحاجز المذكور قبل أن يتم إطلاق النار عليه دون وقوع إصابات في صفوف الجنود.

من جهة أخرى ذكرت مصادر فلسطينية أن 14 فلسطينيًا أصيبوا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيت لحم بينهم اثنان بالرصاص الحي كما أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مماثلة في كل من الخليل ونابلس.

وأعلنت مصادر طبية في القدس عن إصابة سبعة فلسطينيين باعتداء بالضرب خلال مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية جرى نقل ثلاثة منهم إلى المستشفيات للعلاج.

يذكر أن لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس دعت لجمعة الغضب وإقامة الصلاة قرب حاجز حوارة تضامنا مع القدس، والمسجد الأقصى ورفضا لاستمرار التصعيد الإسرائيلي.

وجاء هذا الإجراء عقب التوترات على مدار أسبوعين بين الفلسطينيين والإسرائيليين بسبب قيام إسرائيل بوضع بوابات إلكترونية عند الأبواب المؤدية للمسجد الأقصى، والتي اضطررت إلى أزالتها بسبب الاحتجاجات الفلسطينية والعربية.