1070484
1070484
عمان اليوم

تواصل هطول أمطار الخير في الحمراء وبهلا وجريان أودية الرستاق

28 يوليو 2017
28 يوليو 2017

نزول وادي موخل بقلعة المصالحة -

انقطاع حركة السير بطريق جبرين وسقوط بعض مظلات المدارس والمنازل -

متابعة :الحمراء - عبدالله العبري -

بهلا ـ أحمد المحروقي -

الرستاق ـ سعيد السلماني -

1070461

تواصل مساء أمس هطول الأمطار على ولاية الحمراء بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة مصحوبة برعد وبرق ورياح نشطة، سببت بعض الأضرار للمظلات في بعض المنازل واقتلاع الأشجار، وتركزت غزارة الأمطار على مناطق جبل شمس والقمم الجبلية لوادي النخر، الذي جرى إثر جريان غزير للشعاب المغذية لهذا الوادي وأودية غول ودوفيا وأدت تلك الأودية إلى امتلاء سد التغذية الجوفية بوادي غول، وشهدت المنطقة القريبة من السد تجمعا كبيرا من قبل المواطنين والوافدين؛ للاستمتاع بمناظر المياه وهي تتدفق على السد، كما شهدت مناطق الجبل الشرقي هطول أمطار بين الغزيرة والمتوسطة مما أدى إلى جريان الشعاب الجبلية التي أدت مجتمعة إلى جريان أودية شعماء وموخل، الذي فاقت المياه مجراه ودخلت إلى مزارع المواطنين القريبة منه، كما جرت أودية المدعام والملح والمنيبك وقد شهد فلج الحمراء اليوم ارتفاعا كبيرا في منسوب المياه، وكان لهطول الأمطار في هذا الفصل الأثر الكبير في انخفاض درجة الحرارة بشكل ملحوظ خاصة في المناطق الجبلية التي تتميز باعتدال جوها صيفا، وانخفاض درجة الحرارة إلى معدلات قد تقل عن 20 درجة مئوية، كما هطلت أمطار غزيرة على مركز الولاية وعدد من القرى مثل العيشي وحرمت والحريجة والسودي جرت على إثرها الشعاب والأودية جعل الله هذه الأمطار أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

الرستاق

نتيجة لتواصل هطول الأمطار على معظم أودية ولاية الرستاق والتي هطلت خلال الأيام الماضية استمر جريان الأودية بعد انقطاع الأمطار، وشكلت غيولا ومياها متدفقة صافية تجري بغزارة. حيث شهدت الولاية منذ الأسبوع الماضي هطول أمطار غزيرة على قرى وادي بني هني وقرى وادي بني غافر وقرى وادي بني عوف وقرى وادي السحتن ، كما شهدت بعض قرى ومناطق الولاية هطولا للأمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة مصحوبة برياح. مما أدى إلى انخفاض كبير في درجة الحرارة في تلك الأودية . جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

بهلا

شهدت ولاية بهلا مساء أمس الأول هطول أمطار غزيرة على مركز الولاية وعدد من القرى التابعة لها حيث هطلت أمطار غزيرة على جبرين وجماح وويهي المر والخرم والفتح والبدوع وخميلة والصفيحاء والغافات والوادي الأعلى والجيلة وسيفم والعقير والمعمورة وحي السعد ووادي قريات، سالت على إثرها أودية طوي النص ووادي بهلا ووادي منقول ووادي سيفم ووادي الشرع وسوسا وشرجة السوق وشرجة جماح . كما تسببت الأمطار الغزيرة والتي صاحبها رياح شديدة في عدد من الأضرار تمثلت في سقوط عدد من المظلات بمدرسة جيفر بن الجلندى بالغافات والمظلات بعدد من المنازل وسقوط أعمدة الكهرباء في الصفيحاء وأضرار بعدد من منازل المواطنين، كما أدى جريان وادي طوي النص إلى انقطاع حركة السير بطريق جبرين.