عمان اليوم

ختام مسابقة «قزحية» لطلبة السلطنة الدارسين بالخارج

28 يوليو 2017
28 يوليو 2017

لهواة تصوير الفيديو والمونتاج -

اختتم المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة النسخة الأولى من مسابقته السنوية «قزحية»، التي خصصت لهواة تصوير الفيديو والمونتاج من طلبة السلطنة الدارسين بالخارج، وذلك بالتعاون مع جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليفربول البريطانية ومجلة وزارة التعليم العالي الإلكترونية «وما يسطرون» وقال فهد بن حمد المزروعي رئيس اللجنة الإعلامية بجمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليفربول، الجمعية المنظمة للمسابقة (مسابقة قزحية كانت بمثابة مساحة لهواة تصوير الفيديو والمونتاج من الطلبة العمانيين الدارسين حول دول العالم ومن مختلف المراحل الجامعية، للتنافس وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم في هذا المجال).

وتم فتح باب المشاركة في المسابقة من 16 من فبراير إلى 16 من أبريل 2017م، تلا ذلك فترة تمديد للمسابقة حتى الـ20 من شهر يونيو المنصرم، وقد ترك للمشاركين حرية اختيار طريقة العرض الأنسب لهم لمناقشة الموضوع الذي يودون تسليط الضوء عليه، فقد يكون العرض صامتا أو حواريا أو تمثيليا، شريطة الالتزام بالمعايير والشروط العامة التي تم تحديدها للمسابقة. وأضاف المزروعي حظيت المسابقة بمشاركات واسعة ومتنوعة من قبل الطلبة العمانيين الدارسين حول العالم، وتم تقييم الأعمال المشاركة من قبل لجنة مختصة من أصحاب خبرة في مجال التصوير والمونتاج ضمت كلا من المصور محمد بن ناصر الغافري عضو جمعية التصوير الضوئي، وأحمد بن سالم المقبالي منتج أفلام بشركة 35film، ومحمد بن خميس الغريبي مصور وصانع أفلام.

وتحصل المشاركات الفائزة بالثلاثة المراكز الأولى على جوائز عينية من قبل اللجنة المنظمة، إلى جانب عرض المشاركات على موقع مجلة وزارة التعليم العالي الإلكترونية «وما يسطرون» مع تقديم شهادات تقدير ومبلغ تشجيعي لكل عمل فائز من قبل إدارة المجلة، وكذلك تعرض المشاركات على موقع المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة.

ونتقدم بجزيل الشكر لجميع من ساهم في دعم وإنجاح المسابقة في نسختها الأولى، وكذلك لكافة المشاركين فيها، آملين تطوير واستمرار المسابقة في نسختها الثانية العام القادم بمشيئة الله.

وقد حصل فيلم «أعزب» لمحمد بن سعيد الحجري وزميله أحمد بن سعيد البقلاني - طالبي تخصص هندسة ميكانيكية من جامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة - على المركز الأول، في حين كان المركز الثاني من نصيب فيلم «حقيقة مبتعث» لطلبة جمهورية إيرلندا وهم المنذر بن يعقوب السيابي وجمال بن حمدان الشكري وعلي بن سعيد النيادي طلبة تخصص هندسة شبكات وزميلهم عبد الرحمن بن حامد الراشدي طالب تخصص تقنيات طب حيوي.

بينما حصدت أميرة بنت حمود الحارثية - طالبة علم النفس والإذاعة بجامعة لينكون بولاية نبراسكا الأمريكية- عبر فيلمها الذي حمل مسمى «قصة عن الاكتئاب» على المركز الثالث.