عمان اليوم

دورة للخياطة النسائية بجمعية المرأة ببركاء

27 يوليو 2017
27 يوليو 2017

بركاء - من سيف السيابي -

انطلقت بجمعية المرآة العمانية ببركاء الدورة التدريبية في مجال الخياطة النسائية بمختلف أنواعها وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع ويشارك في الدورة 17 متدربة من شرائح المجتمع المحلي.

وتهدف الدورة إلى شغل أوقات فراغ المتدربات، وتنمية مهاراتهن في مجال الخياطة والتفصيل بمختلف أنواعها سواء للأطفال أو النساء كذلك تهدف إلى الاعتماد على النفس وعدم الاتكالية على الأيدي العاملة الوافدة.

وتأتي إقامة هذه الدورة بناء على رغبة الجمعية لتدريب فتيات المجتمع المحلي لإتاحة الفرصة لهن لفتح محلات تجارية في مجال الخياطة، وقد أكدت شيخة بنت سعد المظفر رئيسة جمعية المرآة العمانية ببركاء بأن إقامة مثل هذه الدورات لها مردود إيجابي كبير للمتدربات وللمجتمع المحلي، ونحن بدورنا في الجمعية نحاول أن نذلل جميع الصعاب وتوفير جميع الإمكانيات حسب قدرتنا المادية لإقامة مثل هذه الدورات للاستفادة منها وفتح باب للرزق للمتدربات من خلال تطبيق ما تعلمنه على أرض الواقع، وحقيقة نحن بحاجة ماسة إلى دعم المجتمع ورجال الأعمال لتوفير متطلبات الدورات التدريبية. وحتى تسير عجلة التدريب دون توقف.

وقالت المدربة نرجس بنت عبد علي الكشري إن إقامة مثل هذه الدورات تعطي دافعا كبيرا للاعتماد على النفس، كذلك ضمان لمهنة المجمع بحاجة لها، كذلك إحلال هذه المهنة مكان الأيدي العاملة الوافدة، واستغلال الإجازة الصيفية في دورات مفيدة.

وأضافت: إننا نقوم بتدريب المتدربات على خياطة الأثواب بمختلف أنواعها، سواء الحديثة أو التراثية، كما يتم تعليم المتدربات التطريز والتفصيل الحديث والتقليدي. وأضافت المدربة رقية بنت محمد الحسنية: بأن مثل هذه الدورات لها مردود إيجابي كبير للمتدربة وللمجتمع، كذلك تستطيع المتدربة بعد اجتياز فترة التدريب أن تفتح لها محلا وتعتمد على نفسها، وتخدم بنات جنسها وتكون فعالة في المجتمع. مؤكدة باننا نعاني من نقص في بعض الأدوات التي نحتاجها في التدريب، ونطالب بدعم مثل هذه الدورات سواء من تجار الولاية أو من قبل المؤسسات الخاصة.

كذلك أطلب من الأخوات الانضمام إلى مثل هذه الدورات لما لها من أهمية قصوى.