120 طالبا وطالبة يشاركون في برنامج صيفي ببهلا

بهلا – أحمد بن ثابت المحروقي –

انطلقت بنادي بهلا فعاليات برنامج (صيفي غير) والذي ينفذه النادي بالتعاون مع معهد بهلا للتدريب وبدعم من شركة تنمية نفط عمان، ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المهارات الحياتية الضرورية، وصقل مواهب الشباب ومهاراتهم.
‎ويستهدف البرنامج 60 شابا و60 شابة من مراحل الصفوف العاشر إلى الثاني عشر، ويقام بمدرسة بهلا للتعليم الأساسي، وسيتخلل البرنامج مجموعة من البرامج الهادفة كتعلم اللغة الإنجليزية وتعلم مجموعة من المهارات الحياتية التي يحتاجها المشاركون والتي تتناسب مع الجنسين.
ويشتمل البرنامج على حلقة عمل مكثفة للتدريب على صيانة المكيفات المنزلية والسباكة، وحلقة عمل في أساسيات الكهرباء المنزلية، وورشة في إعادة التدوير وكذلك ورشة في النجارة والصباغة.
أما بالنسبة لبرنامج الإناث فيشتمل على دورة في خياطة الكروشية والأمن والسلامة المنزلية والغذاء الصحي السليم، وكذلك ورشة في إعادة التدوير، ويتخلل البرنامج حزمة من المحاضرات التوعوية، والتثقيفية المهمة في الحياة المعاصرة كالابتزاز الإلكتروني وورشة يقدمها مختصون من الدفاع المدني تتناول الحرائق المنزلية وكيفية التعامل معها وكذلك تطوير الذات والتعلم الإلكتروني.
‎وأوضح سليمان بن علي الحارثي مدير معهد بهلا للتدريب، والمشرف على البرنامج أن الورش التدريبية المختلفة والأنشطة المتنوعة المزمع تنفيذها ستكون رافدا خصبا للفئة المستهدفة وسيتمكن المشاركون من تطوير وتعلم مهارات جديدة هم في أمسّ الحاجة إليها، والتي يسعى نادي بهلا إلى تحقيقها وإبرازها، واكتشاف المواهب الشبابية وتنميتها وصقلها بالشكل المطلوب.