عمان اليوم

جامعة ظفار تحتضن ملتقى للخريجين

27 يوليو 2017
27 يوليو 2017

مكتب صلالة - عامر بن غانم الرواس -

عقد بجامعة ظفار وتحت إشراف قسم الخريجين بدائرة شؤون الطلبة ملتقى الخريجين للعام 2017 ضم أطيافا من خريجي الجامعة في تخصصات مختلفة وشغلوا مهنا مختلفة بعدد سنوات التخرج والتخصص.

وتقوم فكرة الملتقى على دعم التواصل بين الجامعة وخريجيها، وان تظل الجامعة هي الحاضنة الأساسية لمجهودات وتميز هؤلاء الخريجين في مجالات العمل واكتساب الخبرات العملية بعد أن نالوا تلك المعارف في مدرجات الجامعة.

وتعمل الجامعة على متابعة أبنائها في مواقع عملهم والعمل على دعم التواصل بين دفعات الخريجين في هذا الملتقى لنقل التجارب، والعمل على التطوير والمراجعة بحيث يشكل الملتقى إشارة دعم من إدارة الجامعة في رسالتها تجاه مسيرة طلابها حتى مراحل ما بعد التخرج، كما أوضح ذلك مسؤول خدمات الخريجين بدائرة شؤون الطلبة.

وقدمت الخريجة ميساء باحجاج شرحا عن المهارات الحياتية التي يكتسبها الطلاب لحين تخرجهم من حيث بيئة الجامعة إضافة للتحصيل العلمي وكيف يكون ذلك مكونا رئيسيا لمستقبل الحياة العملية بشرط توفر الاستعداد الفطري للترقي والطموح للوصول لأعلى الدرجات المهنية.

كما تناول خالد أحمد بيت سعيد خريج كلية الآداب والعلوم التطبيقية تحديات سوق العمل التي تجابه الخريجين وكيفية التغلب عليها بالإصرار والعزيمة والتحدي ومزج تلك العلوم التي نالها الطالب بواقع العمل.

ووافق الخريجون على مناقشة جملة من الأفكار تسعى في مجملها إلى رقي وتطوير الخريج عمليا وعلميا. بعدها قدم الدكتور صبحي سليمان المحاضر بقسم التربية بكلية الآداب والعلوم التطبيقية حلقة عمل عن كيفية اكتساب الخريج للمهارات والخبرات التي تساعده في البحث عن وظيفة والتحضير لها بشكل جيد، والطريقة المثلى في كيفية إعداد السيرة الذاتية، والبحث عن الوظيفة عن طريق البحث الإلكتروني والأداء المميز عند إجراء المعاينات.