1069842
1069842
الرياضية

12 فريقا تخوض دورة أوربك الكروية بشمال الباطنة الشهر المقبل

27 يوليو 2017
27 يوليو 2017

صحار - عبدالله المانعي -

تم بقاعة المحاضرات بالمجمع الرياضي بصحار إجراء قرعة منافسات دورة أوربك لكرة القدم المخصصة للفرق الحاصلة على المركزين الثالث والرابع في المرحلة الأولى من برنامج شجع فريقك لكرة القدم التي جرت على مستوى أندية محافظة شمال الباطنة بدءًا من السلام وانتهاء بالسويق مرورًا بمجيس وصحار وصحم والخابورة.

رعى سحب القرعة المهندس حمد بن مال الله العجمي مدير عام عمليات مصنع العطريات التابع لشركة أوربك بميناء صحار الصناعي، وبحضور خليفة بن خميس الجابري مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة، وعلي بن سليمان الدبدوب مدير دائرة المراكز والمجمعات بالمديرية، وجعفر بن إبراهيم العجمي مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية رئيس اللجنة المنظمة للدورة وعدد من مديري الدوائر وممثلي الفرق المشاركة.

وقد أتت الدورة من باب التعويض للفرق التي لم تسعفها الظروف في بلوغ المرحل الثانية من برنامج شجع فريقك الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية للصعود على مستوى أندية المحافظة وهو الشيء الوحيد الذي تناله الفرق الأهلية بالمحافظة دون غيرها من المحافظات الأخرى.

وتشارك بالدورة 12 فريقًا وهي التعاون والحرث من السويق والعوان والنجوم من الخابورة والكفاح ومخيليف من صحم والوحدة والهمبار من صحار والمرسى والشباب من مجيس وغضفان والخليج من السلام.

ترتيبات

سارت القرعة بترتيبات منظمة كثيرا أوجدتها اللجنة المنظمة حيث تم تخصيص مواقع لممثلي الفرق والحضور ولوسائل الإعلام المحلية ولمواقع المنتديات بأندية المحافظة في نسق رائع.

واستهل جعفر بن إبراهيم العجمي رئيس اللجنة المنظمة للدورة البداية بالترحيب براعي المناسبة والحضور مؤكدًا أن الدورة لها أهدافها الطموحة في إيجاد تنافس مثير وسط روح عالية من الأداء في المستطيل الأخضر.

وقدم محمد بن خلفان المانعي عضو اللجنة المنظمة شرحا لآلية إجراء القرعة بما يضمن عدم مواجهة بين فريقين من ناد واحد في الأدوار التمهيدية لإتاحة الفرصة للفرق على حد سواء للتنافس وتحقيق طموحاتها.

وقد تم توزيع الفرق 12 وفق ما أسفرت عنه القرعة على مجموعتين حيث ضمت الأولى: فرق غضفان من السلام ومخيليف من صحم والتعاون من السويق والمرسى من مجيس والنجوم من الخابورة والهمبار من صحار.

وفي المجموعة الثانية: وقعت فرق الخليج من السلام والكفاح من صحم والحرث من السويق والشباب من مجيس و العوان من الخابورة والوحدة من صحار. وقد أسفرت المواجهات عبر القرعة لفرق المجموعة الأولى عن لقاء الهمبار مع مخيليف والفائز يلاقي التعاون، ويلعب غضفان مع النجوم والفائز يلاقي المرسى حيث خدمت القرعة فريقي التعاون والمرسى لتجنب اللعب في الدور التمهيدي والصعود مباشرة لدور الثمانية. وفي المجموعة الثانية يستهل الوحدة المشوار مع الخليج والفائز منها يلاقي الشباب ويلعب الكفاح مع العوان، ومن يفوز يلاقي الحرث حيث خدمت القرعة فريقي الشباب والحرث اللذين صعدا مباشرة لدور الثمانية.

حول الدورة

تنطلق المنافسات في السابع من الشهر المقبل على ملعب المجمع الرياضي بصحار، وهي تلعب بنظام خروج المغلوب ويدير مبارياتها طاقم تحكيم معتمد من اتحاد كرة القدم ويتولى التعيين في هذا الجانب مقيمو الحكام سالم بن خلفان الشيدي وحسن بن عبدالله العجمي.

وقد تم صرف مبلغ 200 ريال لكل فريق لتثبيت شعار أوربك الشركة الراعية للدورة على بدلات الفرق أثناء سحب القرعة وتتنافس مواقع المنتديات بالمحافظة لنيل جائزة أفضل تغطية وهناك جوائز مالية للفرق المجيدة التي ستظفر بنيل المراكز الثلاثة الأولى بالإضافة لجوائز اللاعبين أصحاب المهارات الفردية.

استمرارية

قال راعي المناسبة المهندس حمد بن مال الله العجمي: تشرفت برعاية المناسبة وفي أوربك فخورون بهذه الرعاية للدورة التي تأتي ضمن المسؤولية الملقاة على عاتق الشركة في خدمة قطاع الشباب ونجاح الدورة في السنوات الفائتة أعطانا الحافز للاستمرار في هذا النهج ونريد أن يكون هناك استمرار في دعم الفرق الأهلية بالمحافظة وأعتقد أن نجاح هذه الدورات مبعثه دائمًا التركيز على الروح الرياضية، ونتمنى أن تكون النتائج جيدة وبدوري أشكر اللجنة القائمة على الدورة.

تعزيز

قال خليفة بن خميس الجابري مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة: الشراكة في إقامة الدورة مع أوربك كانت منذ 3 سنوات، وهي ممتدة منذ تأسيس الشركة، وهناك تفاعل مع المجتمع المحلي، ونريد لهذه الشراكة أن تستمر وهذه الدورة هي للجميع وتتطلب التعاون والمساندة مع اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم وفق القوانين التي تحكم المنافسة والدورة هي من أولويات الشراكة مع أوربك والفرق تتجدد بها سنويا وهي فرصة متاحة أمام الفرق للتعويض يحدث في محافظة شمال الباطنة الأكثر سكانا وهناك مسؤولية بالمحافظة على كيان منافسات الدورة لتسير حسب ما هو مخطط لها وأشكر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي على دورهم الرائد لإبراز منافسات الدورة وكذلك أوربك لدعمها لهذه الدورة.