الرياضية

أنشطة متنوعة في الأيام الرياضية المفتوحة

27 يوليو 2017
27 يوليو 2017

صحار - عبدالله المانعي -

أكد محمد بن علي الفارسي رئيس برنامج صيف الرياضة بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة أن الأيام الرياضية المفتوحة بدأت تخرج للولايات وفق ما دأبت العادة عليه سنويا ضمن أنشطة البرنامج التي تريد الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع في أماكن تواجدهم بدلا من اقتصارها على المجمعات الرياضية.

جاء ذلك غداة الانتهاء من إقامة اليوم المفتوح بفريق النصر بولاية صحار الذي رعاه المهندس سالم بن علي العمراني مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، وأشار الفارسي في سياق تصريحه (لعمان الرياضي) إلى أن فريق عمل البرنامج بالمحافظة نفذ كذلك يوما رياضيا بفريق الوطن التابع لنادي السلام بفرع شناص، وحط اليوم الرحال في فريق الخويرات التابع لنادي الخابورة على أرضية الشاطئ.

ومضى الفارسي يقول: تتنوع أماكن إقامة الأيام بالفرق الأهلية التابعة لأندية المحافظة الستة وفي الشواطئ، ونهدف إلى تغطية الأندية لتأخذ نصيبها الوافر مما تقدمه الأنشطة من فعاليات ومسابقات تخدم الكبار والشباب والصغار وتضفي البهجة والمتعة في أجواء الصيف.

وبالعودة إلى اليوم المفتوح بصحار فقد اشتمل على كرة القدم للصغار والكبار وشد الحبل والكثير من الألعاب الترفيهية الأخرى للأطفال.

وكان فريق العمل قد بدأ بالتجهيز لإقامة النشاط حيث تم توزيع البدلات على المشاركين، وبعدها تم توزيع المشاركين على الألعاب المتوافرة وسط تفاعل كبير. وقال سليمان بن عبدالله البلوشي من المنظمين للفعالية: تم التجهيز للفعالية بالتنسيق مع فريق النصر واستطعنا -ولله الحمد- رسم الفرحة والبهجة على محيّا المشاركين، ونقدم الشكر لكل من تعاون لإنجاح هذه الفعالية. وقال المشارك حمود بن سعيد العمراني: عكست الفعالية مدى اهتمام وزارة الشؤون الرياضية في تنشيط الجانب الرياضي. واللافت للانتباه أن الفعاليات لم تقتصر على فئة بعينها بل شملت جميع الفئات العمرية وكذلك طالت أبناء الجاليات.