الرياضية

تواصل فعاليات بطولة فريق الصحوة للفئات العمرية

27 يوليو 2017
27 يوليو 2017

بركة الموز - علي الذهلي -

تواصلت بطولة فريق الصحوة الكروية الثانية للفئات العمرية لعام ٢٠١٧م، فجاء افتتاح اللقاء الأول بمباراة استعراضية لقدامى لاعبي نادي بركة الموز حضيت بتجمع ودي عريق انعكس أثره على الحاضرين، الذين استمتعوا بمشاهدة ما يتحلى به قدامى اللاعبين من مهارات كروية، وتم بعدها تكريم هؤلاء اللاعبين الذي كان لهم الإسهام الكبير في مختلف الفعاليات التي تقام في النيابة. واستهل التنافس أولا لفئة الناشئين حيث التقى فريق السلام مع فريق الخطمين، وبدت المباراة متناغمة المستوى، وجاء سالم بن خلفان الريامي صاحب جائزة أفضل لاعب في اللقاء بهدف الفوز لفريق السلام، وفي مباراة أخرى تمكن السلام من التغلب على فريق الصحوة (ب) بثنائية نظيفة فيما تلقى اتحاد بركة الموز هزيمتين من قبل الوحدة والصحوة (أ) وقد حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة كل من فراس السليمي من فريق الوحدة وقصي بن سعود المحروقي من فريق الصحوة، كما تغلب فريق الخطمين على الصحوة ب وجاء التعادل الإيجابي بين الوحدة امطي والصحوة (أ) وحصل محمود الشريقي ويوسف المنذري على جائزة رجل المباراة.

وعن فئة الأشبال تمكن الوحدة من تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية أمام الصحوة والارتباط والنجوم في ما تعادل سلبيًا مع الخطمين، وقد حصل اللاعبون سالم بن خليفة السليمي، وأيهم بن سلام السليمي واليسع السليمي على جائزة أفضل لاعب في المباراة من فريق الوحدة، أما عن الخطيمن فقد تعادل إيجابيًا مع النجوم ١-١، وتمكن من الفوز على فريق الارتباط 1-0 وقد حصل كل من مصعب الإسماعيلي من فريق النجوم على جائزة أفضل لاعب وحمد بن سالم الشريقي من فريق الخطمين، وتمكن النجوم من الفوز على الصحوة وفي لقاء آخر تمكن الارتباط من كسب النقاط الثلاث على حساب الصحوة وحصل زكريا بن سعود الريامي على جائزة أفضل لاعب.

ليحل في الترتيب الوحدة أولا ثم الخطمين ثم النجوم والارتباط والصحوة.

وعن فئة الشباب التقى فريق قلعة العوامر مع النجوم في مباراة مثيرة ونقلات متقنة إلا أنه لم يسفر الشوط الأول عن أي هدف، وبعد استراحة الشوطين بدأ فريق قلعة العوامر بمباغتة النجوم إلى أن تمكن قيس بن مسلم العامري من إحراز أول أهداف اللقاء وأضاف زميله معتصم بن الذيب العامري الهدف الثاني واشتدت المباراة بنقلات سريعة ومرتدات حيث تمكن لاعب النجوم عبدالله العفيفي من تقليص الفارق بتسجيله هدفا في آخر عمر المباراة. وقد حصل لاعب النجوم مؤيد بن خليفة الخصيبي على أفضل لاعب في المباراة، وفي مباراة أخرى اصطدم العروبة بفريق الكور الذي أحرز الفوز بجدارة واستحقاق بفوز عريض 7-1 سجلها كل من حماد الهنائي وعبدالرحيم الهنائي وماجد الهنائي، وصاحب أفضل لاعب في المباراة عمر بن سالم الهنائي أحرز أربعة أهداف جميلة. وهدف العروبة من إمضاء إبراهيم المحروقي.

وعن المباراة التي جمعت فريق اتحاد بركة الموز بالأهلي كانت مباراة مليئة بالأهداف استطاع لاعبو الاتحاد من فرض السيطرة وإحراز ثمانية أهداف مقابل هدف واحد للأهلي سجلها كل من نجيب الراشدي وحسان العمري وأمجد العمري ومحسن زكريا الرقيشي وصاحب أفضل لاعب في اللقاء محمد بن سلام العبيداني. وفي مباراة أخرى تقابل فريق النجوم مع فريق الصحوة وانتهت بنتيجة 4-1 لمصلحة النجوم تمكن صاحب جائزة أفضل لاعب قيس الكندي من إحراز هدفين بالإضافة إلى مؤيد الخصيبي وأحمد الأغبري بهدف كل منهما، أما عن هدف فريق الصحوة فجاء بقدم خالد بن حارث الدغيشي وفي مباراة أخرى تمكن العروبة من استعادة أمل التأهل بعد ما تغلب على الأهلي بنتيجة 3-2 وحصل صاحب الأهداف الثلاثة وليد أمبوسعيدي على جائزة رجل المباراة.

كما لعب فريق الكور مع اتحاد بركة الموز حيث تمكن أبناء الخزينة من كسب النقاط الثلاث بنتيجة 5-3 جاءت ثلاث الأهداف عن طريق أفضل لاعب في اللقاء أمجد بن حمد العمري، وأضاف زميله محسن الرقيشي هدفين من فريق الاتحاد وفي فريق الكور تمكن عمر الهنائي من تسجيل هدفين وأضاف ماجد الهنائي ثالثا.

وقد أشار سعيد بن ضاوي المنذري من اللجنة المنظمة إلى أن المباريات حضيت بإثارة كبيرة لجميع الفئات العمرية فشهد الملعب تجمع كروي كبير من عشاق المستديرة ومشاركات ومتابعين من مختلف الولايات.

وأضاف إبراهيم بن خلفان المنذري قائلا: من خلال النتائج الحالية تمكن الوحدة والصحوة والخطمين والسلام من حجز بطاقات التأهل للناشئين والوحدة طرف في نهائي الأشبال.

وسيلعب اليوم في فئة الشباب فريق العروبة مع الاتحاد، وفي فئة الأشبال سيلتقي فريق الصحوة بفريق الخطمين والارتباط بالنجوم لتحديد المركز الثاني والثالث.‏‫